شارك أكثر من 1000 متخصص في الرعاية الصحية في مؤتمر قمة قطر الخامس لإدارة مخاطر الرعاية الصحية، الذي نظمته إدارة الجودة وسلامة المرضى بمؤسسة حمد الطبية.

وناقش المؤتمر آخر التطورات والابتكارات في إدارة مخاطر الرعاية الصحية، حيث عقدت الفعالية التي حضرها أخصائيون من قطر والمنطقة بالشراكة مع الجمعية الأمريكية لإدارة مخاطر الرعاية الصحية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وتحت شعار /التعامل مع المخاطر في مشهد الرعاية الصحية المتطور/ ركز برنامج المؤتمر على التحديات والفرص منذ ظهور وباء /كوفيد-19/.

وقالت الدكتورة موزة آل إسحاق الرئيس المشارك للمؤتمر ونائب الرئيس التنفيذي للجودة والمخاطر وسلامة المرضى بمؤسسة حمد الطبية، إن قطاع الرعاية الصحية يواصل تطوره مع التحديات والفرص المتعلقة بإدارة المخاطر بشكل فعال، ولذلك فإن المؤتمر شكل مناسبة لاستعراض أفضل الطرق لخلق بيئات رعاية صحية أكثر أمانا لكل مريض مع الالتزام بالتميز والتحسين المستمر الذي يعد القوة الدافعة للمضي قدما.

وشمل البرنامج العلمي للمؤتمر موضوعات غطت التنوع في القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية والمخاطر والفرص، وتعظيم الذكاء الاصطناعي لتحسين سلامة المرضى، والتأهب للحوادث الكبرى، بالإضافة إلى ذلك، عقدت فعاليتان تعليميتان سبقتا انعقاد المؤتمر وكان من بين المتحدثين في هذا الحدث خبراء من الولايات المتحدة وقطر.

ومن جهتها قالت الدكتورة أمل آل علي المدير التنفيذي للجودة وسلامة المرضى في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إن برنامج المؤتمر تم تصميمه لتزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بأحدث الدروس والمعلومات في مجال إدارة المخاطر، حيث إن متخصصي الرعاية الصحية ملتزمون بتعزيز أفضل الممارسات في هذا المجال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مؤسسة حمد الطبية الرعایة الصحیة وسلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

سعيًا لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة، بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم تطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.
وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.
ويأتي تطبيق القرار ضمن سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين، وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.
ويهدف القرار إلى وضمان استدامة التغطية الصحية، وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.
وأوضحت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي الأستاذة إيمان الطريقي أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • دورة للمنشآت السياحية في بعلبك للحفاظ على سلامة الغذاء
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • بعد حادث وفاة طالبة..تعرف على مخاطر التكييفات
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • اتحاد التأمين يكشف آليات التكيف مع المخاطر سريعة التغير