نظمت نقابة الصحفيين، وقفة احتجاجية تحت شعارات (لا للتهجير.. لا للتوطين.. أوقفوا العدوان على غزة.. التهجير خط أحمر).


وشارك فى الوقفة الاحتجاجية عددا من الصحفيين للتنديد ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.


وطالبت نقابة الصحفيين، بوقف العدوان على الشعب الفلسطينى فى غزة، والتصدي لمخطط التهجير المجرم للشعب الفلسطيني، وكذلك لإعلان رفضنا للفيتو الأمريكي، وتورط الدول الغربية ومشاركتها، ودعمها لحرب الإبادة الصهيونية فى حق الشعب الفلسطيني.

وشهدت الاحتجاجية فعاليات متزامنة بمقر النقابة، وفى مقرات الصحف يرفع خلالها المشاركون لافتات تدعو لوقف الحرب، وكسر الحصار على الشعب الفلسطيني، وتحمل شعارات اليوم، وصور مجرمي الحرب من الصهاينة، والقادة الغربيين عليها شعار مجرم حرب، وتطالب بإحالتهم للمحاكمة الجنائية الدولية. 


كما يحمل المشاركون فى الاحتجاج صور شهداء الصحافة الفلسطينية، ويطالبون بمحاكمة قتلتهم، وذلك بعد ارتقاء أكثر من 82 صحفيًا شهداء خلال العدوان الصهيوني الوحشي، واستهداف عشرات من أسر الصحفيين خلال حرب الإبادة، التى يمارسها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني فى أكبر جريمة عرفتها الصحافة فى التاريخ الحديث.

ونشر المشاركون فى الاحتجاج صور مشاركتهم على صفحاتهم الشخصية، وصفحات الصحف، ووسائل الإعلام بشكل متزامن، لإرسال رسالة بموقف الصحفيين المصريين المعارض للحرب، والتهجير، وكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية.
وحملت اللافتات خلال الوقفة الاحتجاجية شعارات ".


أوقفوا العدوان الصهيوني.. عاشت فلسطين حرة
لا التهجير.. لا للتوطين.. التهجير خط أحمر".

received_726731712840171 received_322775840711162 received_209661415523522 received_726249555706218 received_727213095625831 received_1234483404606869 received_822812196524112 received_969567464588656

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين

غزة - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى جماهير الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة العربية والإسلامية المهندس إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل في قطاع غزة، والذي استشهد مع مجموعة من المواطنين في قصف إسرائيلي غربي مدينة غزة.

وقالت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إن "الغصين استشهد في غزة بعد 275 من العدوان وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا، قضاها حاملاً لمسؤوليته الدينية والوطنية، خادمًا لشعبه رغم الخطر المحدق به حيث تعرضت أسرته للاستهداف، واستشهدت زوجته وعدد من بناته، فلم تنكسر إرادته، ولم يتوقف لحظة عن مواصلة خدمة شعبنا في موقعه الوطني الشريف، ليضرب مع عموم أبناء شعبنا نموذجًا عظيمًا للتحدي والثبات والصمود في وجه ظلم الاحتلال وعدوانه وإجرامه".

وشددت حماس على فشل مخططات الاحتلال في ضرب صمود الشعب الفلسطيني وإصراره، أو كسر منظومة العمل الحكومي التي تشارك الشعب الفلسطيني معاناة الحرب وخطر العدوان.

 

مقالات مشابهة

  • وقفة قبلية مسلحة في مديرية منبه بصعدة تأييداً للإنجاز الأمني ودعماً لفلسطين
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدد من جامعات العاصمة صنعاء
  • وقفات في ريمة تأييدا وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين
  • وقفة في بعدان بإب لمباركة الإنجاز الأمني
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة
  • الحديدة.. وقفة في مديرية المنصورية لتفويض وتأييد القيادة ونصرة فلسطين
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في صنعاء تحت شعار “مع غز.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • حماس تنعى وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين