قال وزير التجارة الأسترالي دون فاريل، الأربعاء، إن بلاده ستبدأ التفاوض على اتفاق تجاري مع الإمارات العام المقبل، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتنويع صادراتها والابتعاد عن الاعتماد على الصين، وذلك حسبما أذاعت فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة بعد انهيار محادثات تجارية بين أستراليا والاتحاد الأوروبي في أكتوبر، إذ قالت كانبرا إن الاتحاد الأوروبي لم يوفر ما يكفي من وصول منتجاتها الزراعية إلى الأسواق.

ويضغط فاريل في اتجاه تقليص اعتماد أستراليا على الصين بعد أن ردت بكين على دعوة أستراليا لإجراء تحقيق في أصول كوفيد-19 بفرض قيود على مجموعة من الواردات من البلاد.

وقال فاريل في بيان "تتعهد الحكومة بتأمين اتفاق تجاري مع الإمارات لدفع الصادرات الأسترالية والنمو الاقتصادي وخلق المزيد من الوظائف ذات الأجر الجيد في أنحاء البلاد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمو الاقتصادي وزير التجارة

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين

التقى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس السبت، في مدينة شيامن، بمقاطعة فوجيان، مع هي ليفينج، نائب رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية.

وبحث الشيخ سعود بن صقر القاسمي مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الإمارات، وجمهورية الصين الشعبية، وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أرحب من الازدهار والنمو في شتى المجالات الثقافية والاستثمارية والتجارية.
ونقل حاكم رأس الخيمة، خلال اللقاء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى شي جين بينغ، رئيس الصين، وتمنياته للصين وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار.
وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثقافية والاقتصادية والتجارية مع الصين، وتسريع مسارات التعاون لتحقيق التنمية المستدامة، وتمكين شعب الدولتين من مواصلة مسيرة الازدهار والنمو عبر تفعيل قنوات الحوار وتبادل الخبرات والأفكار، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعد أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة، الأمر الذي يدل على متانة العلاقات وقوة الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين البلدين الصديقين.
وألقى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، اليوم الأحد، كلمة رئيسية في افتتاح الدورة الـ 24 من "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة"، أحد أكبر معارض الاستثمار والتجارة في الصين، حيث يشارك فيه أكثر من 1,000 وفد تجاري، ونحو 5,000 شركة، وما يقارب 50 ألفاً من رجال الأعمال.
كما سيلتقي خلال زيارته إلى مدينتي دونغقوان، وشنجن في مقاطعة قوانغدونغ، عدداً من القادة الحكوميين، وصناع القرار، ونخبة من رجال الأعمال، ويزور عدداً من المواقع التاريخية وذات الأهمية الثقافية.

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر: الإمارات أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة
  • حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • مسؤول: الصين "فرصة" اقتصادية لأميركا و"ليست تهديدا"
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفيسة؟
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفسية؟
  • الجهاد: الاحتلال حاول التفاوض معنا ونؤكد تفويضنا لـحماس بقضية تبادل الأسرى
  • وزير التجارة: مصر تمتلك كل المقومات الجاذبة للاستثمارات المتنوعة
  • الصين تقدم شكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية
  • وزير المالية: مؤشرات أداء أول شهرين من موازنة 2024-2025 «جيدة»