وقع المصرف المتحد، أمس، ضمن تحالف مصرفي كبير ضم 6 بنوك بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات وبمشاركه بنك الكويت الوطني  مصر، ميد بنك، بنك قناة السويس وبنك التعمير والإسكان عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بلغت قيمته الإجمالية 2 مليار جنيه لصالح أحد أهم شركات المقاولات المتخصصة في تطوير المواني، بغرض تمويل مشروع إنشاء حاجز الأمواج الغربي لميناء الإسكندرية الكبير ومشروعات أخرى تهدف لتطوير المواني المصرية وبحضور كبار قيادات وزارة النقل لمراسم التوقيع.

أهمية مشاركة المصرف في هذا التمويل

وفي هذا الشأن، صرح أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عقب مراسم التوقيع ان مشاركه المصرف في هذا التمويل تأتي من إيمانه التام بأن مصر ستصبح مركزًا إقليميًا للمواني في المنطقة، مشيدًا بدور الشركة الممولة في تطوير المواني المصرية لما لها من دور كبير في دفع عجله الاقتصاد القومي.  

 المصرف المتحد يعتبر أحد أهم البنوك الداعمة لنشاط النقل

وأضاف «القاضي» أن المصرف المتحد يعتبر أحد أهم البنوك الداعمة لنشاط النقل والمواني والخدمات اللوجستية بجميع فئاته فالمصرف المتحد سبق له أكثر من مرة في المشاركة في قروض مشتركه وتمويلات موجهة لذلك القطاع لأهميته الكبرى للاقتصاد القومي.

وأشاد القاضي بالتمويل المشترك الذي قاده البنك المصري لتنمية الصادرات باحترافية عالية لصالح أحد اهم شركات المقاولات المتخصصة في هذا الشأن.

من جانبها، أشادت نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي، بحرص المصرف في المشاركة في هذا النوع من التمويلات لما يمثله من اضافة قوية لدعم الشركات العاملة في مجال المقاولات المتخصصة وتطوير المواني وتعزيز لروية مصر 2030 وذلك بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين واعتمادات مالية مصرية لكافة المشروعات، مؤكدة على قوة التحالف البنكي المشارك في التمويل ونجاحه في إتمامه.

وأبدى البير نسان – رئيس تمويل القروض المشتركة والمشروعات، سعادته بمشاركه المصرف في هذا التمويل المتوافق مع جهود الدولة المصرية لتطوير المواني حتى تكون مصر مركزا عالميًا للتجارة واللوجستيات باستغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصرف المتحد بنك التعمير والإسكان الاقتصاد القومي المصرف المتحد المصرف فی فی هذا

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن مبادرة حياة كريمة من أبرز المبادرات التي أُطلقت في الأعوام الأخيرة، بهدف تنمية وتطوير قرى الريف المصري، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا في الريف ومحافظات الصعيد، لتحقيق التنمية المستدامة وتقليل نسبة الفقر في المجتمع، وتحقيق المشاركة الفعالة.

حياة كريمة ساهمت في العديد من الحملات التنموية

وأضاف «الشهابي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المبادرة التنموية التي تم إطلاقها عام 2019، ساهمت في العديد من الحملات التنموية والوطنية، وآخرها أكبر حملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة، مضيفًا أن تلك الحملة تعتبر استكمالًا لدور المبادرة في العمل التنموي والخيري دعمًا للدولة المصرية.

حياة كريمة على مائدة الحكومة الجديدة

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن المبادرة الرئاسية مطروحة بقوة على مائدة الحكومة الجديدة، خاصة أنها أصبحت عاملًا أساسيًا في المجتمع المصري لدورها البارز في توعية المواطن ودعم الدولة المصرية وقت الأزمات، إضافًة لدورها الرئيسي في تنمية وتطوير قرى الريف المصري للارتقاء بمستوى المواطن المصري، من خلال تطوير الكيانات الصحية والتعليمية، وتدريب وتشغيل الشباب من خلال إنشاء مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، لتوفير فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • شعبة النقل: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر عام 2024
  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • وزير النقل: العدوان يستخدم طيران اليمنية للابتزاز السياسي وحصار الشعب
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • كامل الوزير : هشتغل من 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بالنقل
  • وزير النقل: صنعاء لن تقبل بأي حلول بشأن مطار صنعاء الدولي سوى فتح كامل لجميع الوجهات
  • وزير النقل: لن نقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء سوى بالفتح الكامل إلى جميع الوجهات
  • وزير النقل: اختيار قيادة محايدة لليمنية
  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟