كلف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة والمواد الغذائية ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي وأماكن طحن الغلال للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية،  قامت حملة تموينية من قطاع الجنوب برئاسة عاطف عراقي بالإشتراك مع إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة مصطفي عبدالقادر مدير الادارة بالتفتيش على عدد من المصانع والمحال التجارية والمخابز وأسفرت الحملة عن تحرير المحضر رقم 4922 جنح العاشر ضد  س .م .ع  صاحب مصنع بالعاشر لضبط 40 شيكارة صودا كاوية زنة الواحدة  25 كجم بإجمالي وزن  طن صودا كاوية مجهولة المصدر.

أورمان الشرقية ينظم قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالزقازيق

كما تم تحرير محضر رقم 4923 جنح  العاشر ضد  ز . ز .ك صاحب مصنع للصناعات الغذائية بالعاشر لضبط 2 طن ملح طعام مجهول المصدر وتحرير المحضر رقم 4924 جنح العاشر ضد  ش .م .م صاحب محل بقالة بالعاشر لضبط طن أرز مجهول المصدر.

كما قامت الحملة بالتفتيش على عدد من المخابز البلدية أسفرت عن  تحرير 3 محاضر مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ولعدم نظافة أدوات العجين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية الحملات التموينية والرقابية الحملات التموينية العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

«حماية المستهلك»: حملات مكثفة لضبط أسعار السلع بالأسواق

شن جهاز حماية المستهلك، اليوم، حملات مُكبرة للرقابة على الأسواق بمنطقة الوراق، استهدفت حلقات التداول والتوزيع بكبرى مخازن الجملة ونصف الجملة للسلع الغذائية، ومتابعة أسعار السلع الغذائية.

مجموعات عمل لضبط الأسواق

وشكل جهاز حماية المستهلك، مجموعات عمل شملت «مأموري الضبط القضائي»، للمرور والتفتيش على حلقات التداول والتوزيع ومخازن الجملة ونصف الجملة بنطاق القاهرة الكبرى، ورصدت العديد من المخالفات منها «تداول سلع غذائية دون مستندات وفواتير دالة على مصدرها، إضافة إلى عدم الالتزام بالبيع لتاجر التجزئة وفقاً للأسعار المعلنة لدى تاجر الجملة، تخزين منتجات غذائية بالمخالفة لاشتراطات الصحة والسلامة».

وشددت مجموعات الضبط القضائي على المنشآت التي تم المرور عليها بضرورة توفيق الأوضاع للمخالفات والتوقيع على إقرارات تعهد بضرورة إزالة أسباب المخالفات، على أن يتم المرور والتفتيش مرة أخرى من جانب مأموري الضبط القضائي.

تكثيف الجهود الرقابية على الأسواق

وأكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء واضحة ومحددة بشأن ضبط أسعار السلع، مشيرا إلى أن حملات الجهاز الرقابية والانتشار المكثف لمأموري الضبط القضائي بمختلف محافظات الجمهورية هي مُتابعة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة تكثيف الجهود الرقابية لضبط أسعار السلع بالأسواق، وحرص الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة.

وأشار إلى أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأى عن الرقابة الشعبية والمجتمعية، مُثمنًا الدور المهم لمؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك لدورها في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • «حماية المستهلك»: حملات مكثفة لضبط أسعار السلع بالأسواق
  • توزيع 28 ألف كيلو لحوم و8 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخ في 6 أشهر
  • خلال 6 أشهر.. إتمام 186 ألف فحص مخبري بالشرقية
  • مباحث التموين تضبط 2 طن و250 لتر زيوت سيارات مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط زيوت طعام مجهولة المصدر بمطعم فلافل في الفيوم
  • ضبط سائق سيارة تتساقط منها القمامة بالعاشر من رمضان
  • ضبط قائد سيارة نقل تحمل قمامة تسير بسرعة كبيرة بالعاشر من رمضان
  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • «الداخلية»: ضبط 6 أطنان دقيق في حملات الرقابة على الأسواق
  • ضبط 23 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر بسوهاج