أدانت دولة قطر، اليوم الأربعاء، بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراض فلسطينية بمنطقة سلوان في القدس الشرقية المحتلة، بهدف بناء قطار هوائي، واعتبرت القرار انتهاكا صارخا لمبادئ وأحكام القانون الدولي، وقرارات منظمة اليونسكو ذات الصلة.

وطالبت وزارة الخارجية القطرية في في بيان لها، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته لإلزام إسرائيل بوقف إجراءاتها الهادفة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس.

كما حذرت وزارة الخارجية القطرية من استغلال الاحتلال الإسرائيلي انشغال المجتمع الدولي بتطورات الأحداث في قطاع غزة، لتمرير قرارات أحادية تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكدت الوزارة ، على أن القرار الإسرائيلي من شأنه أن يعوق التوصل إلى حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام في المنطقة.

وجددت الخارجية القطرية ، التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية .

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ثمانية دونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة سلوان بالقدس الشرقية المحتلة، بحجة بناء القطار الهوائي.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم، إن بناء القطار الهوائي "يشوه الهوية الثقافية والحضارية بالبلدة القديمة في القدس، ويغير معالمها بما يخدم اطماع الاحتلال في تهويدها وتغيير واقعها التاريخي والسياسي والقانوني والديموغرافي والثقافي."

الجامعة العربية: مصادرة سلطات الاحتلال لأراضٍ في القدس انتهاك صارخ للقانون الدولي القسام: مجاهدونا وسرايا القدس أوقعوا قوة صهيونية من 15 جنديا في كمين محكم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطر الاحتلال الاسرائيلي القدس الشرقية منظمة اليونسكو وزارة الخارجية القطرية إسرائيل مجلس الأمن الدولي حل الدولتين فی القدس

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر

طالبت مصر بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر وتخفيف الضغط على الفلسطينيين.

وأوضح وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي خلال اتصال مع المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الخميس، أن الجهود المصرية للتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين مستمرة.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية تطرق إلى توقف تدفق المساعدات الإنسانية وحركة الأفراد عبر معبر رفح نتيجة السيطرة العسكرية الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني.

و أشار إلى أن استئناف عمل المعبر يتوقف على توفر الإرادة الإسرائيلية للانسحاب من المعبر والقبول بعودة السلطة الفلسطينية لإدارته، مطالباً بتدشين قواعد لفض الاشتباك لتسهيل عمل المنظمات الأممية وتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة الضغط على إسرائيل لفتح المزيد من المعابر الإسرائيلية مع القطاع في إطار تحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، مشدداً على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام بقرارات الشرعية الدولية واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مع استمرار الجهود الدولية لدخول أكبر كميات من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية على استمرار الجهود المصرية للتوصل لصفقة يتم بمقتضاها وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، منوهاً لأهمية دعم جهود السلطة الفلسطينية.

وحذر من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تتخذها في الضفة الغربية من خلال الاستمرار في عمليات التوسع الاستيطاني وزيادة حملات الاعتقالات والاقتحامات الممنهجة للقرى والمدن الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستغل الصمت الدولي في ارتكاب الجرائم
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهون
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • إسرائيل تقر خططا لبناء آلاف المنازل بمستوطنات الضفة