أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بدء اختبارات المتقدمين للمشروع القومي لإخصائي التأهيل والقياسات وأخصائي التغذية الرياضية، وذلك للاستعانة بهم في مشروعات وزارة الشباب والرياضة المختلفة مثل المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي، ومراكز ووحدات الطب الرياضي بمحافظات الجمهورية وغيرها، وصولاً للمنتخبات القومية ووفقاً لمعايير علمية وضوابط.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة باستكمال منظومة البطل الرياضي ورعايته من مختلف الجوانب ،وذلك في إطار حرص الدولة ومؤسساتها تجاه الاستفادة القصوى من الخبرات العلمية و دمجها للعمل بالمشروعات القومية المختلفة المتعلقة برعاية الموهوبين رياضيًا.

حيث أعلنت الوزارة (قطاع الرياضة) من خلال الإدارة المركزية للطب الرياضي بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي، وبالتنسيق مع اللجنة العليا المكلفة بتفعيل التخصصات العاملة في مجالات الطب الرياضي، مواعيد الاختبارات المقررة.

تبدء الاختبارات اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023 وحتي الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2023، علي أن يكون أيام 17 ، 18 ديسمبر لأختبار المتقدمين لتخصص التغذية الرياضية، ومن يوم 19 إلي 26 ديسمبر لأختبار المتقدمين لتخصص التأهيل والقياسات.

وتتم جميع الاختبارات بالمركز الاوليمبي بالمعادي (القاهرة) علي أن يتم حضور المتقدمين في تمام الساعة 9 صباحًا وفقاً لاعداد محددة يوميًا ومقسمة محافظات، وفقاً لما تم من تنسيق واخطار المتقدمين به، والتي تتضمن: كشف طبي بمقر مركز الطب الرياضي بالمركز الاوليمبي بالمعادي ، أختبار نظري، أختبار شفوي(مقابلة شخصية).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة أشرف صبحي المشروعات القومية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية

تفقد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، ضمن جولته 8 مراكز للشباب بإدارة شباب كرداسة.

ورافقه محمد إبراهيم، مدير إدارة الإنشاءات، وأحمد شرف، مدير إدارة الاستراتيجية، أميره أبو النجاح وفتحي عبد المنعم، مدير إدارة كرداسة.
شملت الجولة مراكز شباب "المعتمدية،برك الخيام، ناهيا، كومبره، كفر حكيم، أبو رواش، بني مجدول، كرداسة "
بدأت الجولة بزيارة مركز شباب المعتمدية.

حيث أعلن الدكتور الصبروط أدراج  استكمال تشطيبات الملعب الإداري داخل الخطة المالية، وأكد الصبروط على ضرورة استغلال المنطقة الشاغرة لإقامة نادي اجتماعي لخدمة الأعضاء. 

كما أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، إلى أهمية استكمال المشروعات الاستثمارية في المركز لزيادة العوائد المالية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.

كما شملت الجولة تفقد مركز شباب برك الخيام، حيث تم استغلال حمام السباحة نصف الأولمبي، ووجه الدكتور الصبروط بضرورة تطوير الملعب ليتناسب مع احتياجات الشباب، وفي مركز شباب ناهيا، تم الانتهاء من تجهيزات الملعب الخماسي، وأصدر وكيل الوزارة تعليمات بتسريع إجراءات تسليمه لبدء تشغيله.

وأضاف الصبروط أن الوزارة تسعى لدعم مراكز الشباب بتوفير مساحات إضافية للاستثمار، حيث تم تكليف مدير الإدارة بالعمل على استكمال إجراءات إنشاء حمام سباحة في مركز شباب ناهيا بنظام حق الانتفاع. وفي مركز شباب كومبرة، تم توجيه بإزالة المبنى القديم واستغلال المساحة لخدمة الشباب.

كما أكد خلال تفقده لمركز كفر حكيم وفي إطار استكمال المشاريع، على أهمية استغلال أسوار الملعب بإنشاء محلات تجارية تعود بالنفع على المركز. كذلك دعا إلى تحسين مستوى النظافة في مركز شباب أبو رواش، مع التأكيد على تطوير الملاعب والمبنى الإداري.

وختم الصبروط جولته بزيارة مركز شباب بني مجدول، حيث تفقد الأعمال الجارية لأستكمال الملعب، بالإضافة إلى زيارته لمركز شباب كرداسة لتفقد الملاعب والمباني الإدارية، ووجه بضرورة تنوع الأنشطة واستغلال المساحة الكبيره للمركز لصالح أبناء المنطقة السكنية المحيطة.

وأكد الدكتور محمود الصبروط في تصريحاته على أهمية المتابعة المستمرة لجميع مراكز الشباب بالجيزة، مشددًا على التزامنا بتقديم كل الدعم الممكن لتطوير المرافق والأنشطة الرياضية لخدمة شباب المحافظة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و،المهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

IMG-20240917-WA0028 IMG-20240917-WA0029 IMG-20240917-WA0026 IMG-20240917-WA0027 IMG-20240917-WA0025

مقالات مشابهة

  • لجنة الحكام تجرى اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجة الاولى بثلاثة محافظات
  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بمسمى «علاجية»
  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان تحملان مسمى «علاجية»
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • مياه أسيوط تعلن عن أسماء المتقدمين المنطبق عليهم وغير المنطبق عليهم الخاصة بوظيفة قارئ ومحصل  
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية
  • تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات