ازدانت معالم ودوارات وشوارع المنطقة الجنوبية الرئيسية بأبهى حلتها وغطت إنارة الزينة باللونين الأحمر والأبيض كل زاوية منها، وذلك بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.



وكعادتها السنوية في كل عام بدأت بلدية المنطقة الجنوبية استعداداتها لهذه المناسبة الوطنية الغالية بتركيب إنارة الزينة باللونين الأبيض والأحمر في المعالم والشوارع الرئيسية، حيث قامت بتزيين دوار الساعة وأعمدة الإنارة على شارع الرفاع، وتنفيذ الممر المضيء في شارع 16 ديسمبر في المنطقة المقابلة للإدارة العامة للمرور بطول 100 متر.

وفي مدينة عيسى تم تركيب الأعلام على بوابة مدينة عيسى ودوار الإطفاء وأسوار المبنى الجديد في السوق الشعبي وتزيين دوار الإطفاء المقابل لبوابة مدينة عيسى وسور مبنى البلدية الخارجي.

وللمرة الأولى تم تزيين نصب الحروف الكائن في شارع القدس بمدينة عيسى بالإنارة باللونين الأحمر والأبيض وتركيب 52 كرة مضيئة على امتداد المساحة المحيطة بالنصب.

أما في دوار عوالي فقد قامت البلدية بتزيين الدوار بالإنارة، وتقليم الأشجار وإنارة شعار مملكة البحرين في الجهة المحاذية للدوار بالتعاون مع شركة بابكو، بالإضافة لتزيين محطة وقود الحرس الوطني القريبة من الدوار بالتنسيق مع الحرس الوطني.

وصولاً إلى شارع الزلاق، تم تزيين الأشجار والشجيرات بالإنارة باللونين الأحمر والأبيض في الجزء الممتد من تقاطع شارع خليج البحرين باتجاه فندق السوفتيل.

وتحرص بلدية المنطقة الجنوبية في كل عام على التميز في إبراز احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية، من خلال إطلاق العنان للإبداع في تزيين المعالم والنصب والشوارع المهمة والرئيسية، تعبيراً عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

سرايا - تحدثت جماعة "الحوثي" اليمنية، الجمعة، عن استهداف 4 سفن بالبحرين الأحمر والمتوسط، واحدة منها أمريكية، و3 انتهكت وفقها "حظر الوصول إلى موانئ" إسرائيل.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.

وقال سريع، إن "القوات المسلحة (التابعة للجماعة) استهدفت بعدد من الطائرات المسيرة السفينة Waler النفطية بالبحر المتوسط، حيث كانت في طريقها إلى ميناء حيفا (الإسرائيلي)".

وأشار إلى أن هذه العملية تمت بالاشتراك مع جماعة مسلحة عراقية تدعى "المقاومة الإسلامية في العراق"، دون توضيح نتيجة هذا الاستهداف، أو الجهة المالكة للسفينة.

وأوضح "سريع" أن "استهداف السفينة جاء لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة (إسرائيل)".

وأضاف المتحدث الحوثي أن جماعته استهدفت كذلك "السفينة Johannes Maersk التابعة لشركة ميرسك (الدنماركية) بصاروخ مجنح أثناء إبحارها في البحر المتوسط، حيث حققت العملية هدفها بنجاح".

وذكر أن شركة ميرسك "تُعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتحدث سريع أيضًا عن استهداف جماعته "السفينة Ioannis في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة؛ لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وذكرت أن السفينة "أصيبتْ إصابة مباشرة"، دون ذكر الجهة المالكة لها.

كما أشار سريع إلى أنه "تم كذلك استهداف سفينة Delonix الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو تل أبيب بشأن البيان الحوثي.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر.


مقالات مشابهة

  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية
  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين