قال محمد البنا الخبير الاقتصادي إن برنامج الإصلاح الاقتصادي يهدف إلى تحسين الأداء المالي للحكومة المصرية، بهدف معالجة الموازنة العامة للدولة.

مجالات توسعت بها الدولة نتيجة الإصلاح الاقتصادي 

وأضاف «البنا» في تصريحات لـ«الوطن» أن هناك العديد من المجالات التي توسعت بها الدولة المصرية نتيجة الإصلاح الاقتصادي، والتي تتضمن التوسع في ملف القطاع الصناعي من خلال الدخول في صناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي الفترة الماضية مصانع للأسمدة، ووجهت العديد من البنوك المصرية جزءًا كبيرًا من الاستثمار في ملف الصناعة وذلك باعتبار أنه ضمن رؤية مصر 2030.

 

حجم صادرات مصر 

وأوضح الخبير الاقتصادي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الفترة الماضية بتأسيس المجلس الأعلى للاستثمار والذي يعتبر من أهم إنجازات الإصلاح الاقتصادي، إذ أطلق مبادرة ابدأ التي تستهدف تشجيع المواطنين على الاستثمار، كما أن الدولة المصرية تصدر للخارج بقيمة 45 مليار دولار لذلك تركز الفترة الحالية إلى وصول الصادرات الخاصة بها إلى 100 مليار دولار. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاصلاح الاقتصادي برنامج الاصلاح الاقتصادي الإصلاح الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم نفس: الدولة تتيح للمعلم إنشاء مجموعات دعم للطلاب لتحسين دخله

قال الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية تشهد حراكًا كبير في مجال التعليم لم تشاهده من قبل، من خلال اهتمام الدولة المصرية المتمثلة في الحكومة المصرية ووزارة التربية والتعليم بكل عناصر المنظومة التعليمية.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أن وزارة التربية والتعليم تهتم بتطوير المعلم وتحسين دخله، لذا أتاحت له عمل مجموعات دعم وتقوية للطلاب لتزويد دخله المادي، ومن جهة أخرى لمحاربة الدروس الخصوصية.

الحكومة المصرية تهتم بملف كثافة الطلاب

وأشار إلى أنّ الحكومة المصرية اهتمت بملف كثافة أعداد الطلاب بالفصول الدراسية، موضحًا أن كثافة الفصول في بعض الإدارات التعليمية كانت قد وصلت إلى أكثر من 200 و 250 طالب في الفصل الواحد، وإلى 80 و90 طالبا في بعض المناطق الأخرى مثل القاهرة.

ارتفاع كثافة أعداد الطلاب بالمدارس

وأشار إلى أن ارتفاع كثافة أعداد الطلاب بالمدارس أدى إلى تنفيرهم من المدرسة ولجوئهم إلى السناتر والدروس الخصوصية، لذا حرصت الدولة على إنشاء نحو 100 ألف فصل جديد لتقليل كثافة أعداد الطلاب بالمدراس في كل الفصول الدراسية ليصل أعداد الطلاب بالفصل الواحد إلى 50 طالبا أو أقل باستثناء 47 مدرسة.

مقالات مشابهة

  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • وفد التنظيم والإدارة يزور مؤسسات واشنطن ويبحث تبادل الخبرات في الإصلاح الإداري
  • في إطار التعاون المصري الأمريكي.. وفد من «التنظيم والإدارة» يزور واشنطن لتبادل خبرات الإصلاح الإداري
  • رئيس حزب الجيل الديمقراطي: الدعم يصل لمستحقيه بفضل الإصلاح الاقتصادي
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي أفضل من السلعي ويجب التوسع في «تكافل وكرامة»
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • خبير اقتصادي: الحكومة تسعى لزيادة حجم الصادرات إلى 140 مليار دولار
  • أستاذ علم نفس: الدولة تتيح للمعلم إنشاء مجموعات دعم للطلاب لتحسين دخله