تقدم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح العملية الإنتخابية بالتصويت النزيه الحر من منسوبي الجامعة، والذي كان بمثابة نجاحاً للوطن الذي يحتفل كل يوم بنجاحات أبنائه وتميزهم، والذين ضربوا أروع صور تلبيتهم لواجبهم الوطني وحسهم العالي بالمسؤولية.

وثمن النعماني، ما قام به طلاب وطالبات الجامعة، وجهودهم ومشاركتهم المتميزة علي مدار ٣ ايام التصويت، والذي برهن علي أنهم شباب واعى ومسئول يمارس حقوقه الدستورية بديمقراطية وحرية لأختيار قائد مسيرة مصر .

ووجه رئيس الجامعة، تحية تقديروشكر لقضاة مصر الشامخين لدورهم الهام من أجل نجاح العملية الإنتخابية، وتسهيلهم عملية التصويت على الطلاب وسرعة الإدلاء بأصواتهم دون حدوث أي عقبات، ومشيداً ايضاً بدور الشرطة المصرية فى تأمين العملية الإنتخابية والحفاظ على سلامة المواطن المصرى.

كما قدم النعماني شكره ايضاً لغرفة العمليات المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة، و التي تم تشكيلها لتيسير المشاركة الإيجابية لكافة منسوبي الجامعة، والذين عملوا بشكل متواصل، ومنظم لتنفيذ كافة الاعمال المنوطة لهم . 

  وتوجه النعماني بالشكر الخاص إلى المركز الإعلامي بالجامعة مشيداً بعملهم الدؤوب والمنظم، والذي كان له دوراً هاماً في توعية منسوبي الجامعة بالعملية الانتخابية وحثهم على المشاركة في التصويت، وساهم في التغطية والمتابعة اللحظية لهذا العرس الديمقراطي، مشيداً بدور الإعلاميين والصحفيين بمحافظة سوهاج لرصد وتوثيق العملية الانتخابية بكل تفاصيلها، والذي ساهم في إظهار هذا الحدث المهم والمشاركة الكثيفة والمتميزة، بهذا الشكل المشرف واللائق بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الدكتور حسان النعماني جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة

كشف استطلاع رأي أجراه معهد "جامان" ومقره هولندا، أن ثلاثة أرباع الشعب الإيراني لن يصوت في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إقامتها الجمعة القادم 28 حزيران / يونيو الجاري.

وأظهر استطلاع رأي نشرته "إيران أنترناشيونال" الإنجليزية، أن 65 بالمئة على الأقل سيقاطعون الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد الاستطلاع الذي حمل عنوان "مواقف الإيرانيين تجاه انتخابات 2024"، وشارك فيه 77216 شخصا، أن 22 بالمئة فقط من المشاركين في الاستطلاع سيصوتون، و12 بالمئة مترددين.


وقال ما يقرب من 34 بالمئة من السكان أنهم لا يعرفون موعد الانتخابات المبكرة المقرر إقامتها يوم 28 حزيران / يونيو عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي، الشهر الماضي في حادث تحطم مروحية مع وزير خارجيته والوفد المرافق له.

وشملت أسباب رفض شريحة كبيرة للتصويت في الانتخابات "السلطة المحدودة للرئيس" (18بالمئة) و"استبعاد مرشحي المفضل" (8 بالمئة)، حيث تسلط النتائج الضوء على عدم الرضا عن النظام السياسي الحالي.

وفي شباط /فبراير الماضي، كشف استطلاع رأي أن ثلاثة أرباع الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات البرلمانية القادمة، حيث يسعى 75 بالمئة إلى الإطاحة بالحكومة.

ومن ناحية أخرى/ أظهر الاستطلاع مفاجأة في توقع الإيرانيين وتصوراتهم العامة بتحطم مروحية الرئيس الإيراني، حيث أرجعها 51% من المستطلعين إلى "صراعات على السلطة داخل النظام"، بينما يعتقد 13% أن ذلك كان بسبب عوامل طبيعية، و6% يشتبهون في أن الأمر يتعلق بأعمال تخريب من قبل دول أجنبية.

وتعكس هذه النتائج المزاج العام في البلاد وسط الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية، حيث تعاني إيران من تضخم سنوي تجاوز 40 بالمئة على مدى السنوات الأربع الماضية.


ويذكر أن مجلس صيانة الدستور، قد أعلن يوم 10 حزيران / يونيو الانتهاء من قائمة المؤهلين للترشح من بين قرابة 80 إيرانيا تقدموا بطلبات ترشّحهم للاقتراع الرئاسي المقرر في 28 من الشهر ذاته، وقال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، إن "المجلس أرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية".

وأعلنت وزارة الداخلية أسماء المرشحين المؤهلين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية وهم " مسعود بزشكيان، ومصطفى بورمحمدي، وسعيد جليلي، علي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، محمد باقر قاليباف".

مقالات مشابهة

  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة