أدان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراضٍ فلسطينية في سلوان بالقدس الشرقية المحتلة بغرض بناء قطار هوائي يمر فوق هذه الأراضي.

بعثة جامعة الدول العربية: السعادة تغمر وجوه المصريين أمام لجان الانتخابات الرئاسية رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية : المرأة المصرية اكتسحت كافة اللجان

وأكد المتحدث الرسمي -في بيان اليوم الأربعاء أن هذا الفعل يُمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن المُلزمة التي تحظر الإجراءات الأحادية في الأراضي المحتلة.

وقال "رشدي "إن مصادرة الأرضي ونزع الملكية وتهجير السكان من القدس الشرقية تُمثل خطة ممنهجة لتهويد القدس تُباشرها إسرائيل مستغلة الانشغال العالمي بجرائمها في غزة، مُضيفاً "أن على المجتمع الدولي الانتباه إلى السياسات الإسرائيلية الخطيرة في المناطق المُقدسة خاصة في ضوء الأيدولوجية الفاشية لحكومة اليمين المتطرف التي تقود إسرائيل اليوم.

وفي سياق متصل أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدّة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة منازل وأراضٍ فلسطينية في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، بحجة بناء القطار الهوائي، معتبرة أن ذلك يأتي امتدادا لسياساتها الرامية لتهويد المدينة المقدسة وتغيير واقعها الجغرافي والديموغرافي والتاريخي.

وأكدت المنظمة  في بيان اليوم الأربعاء، أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن جميع الإجراءات التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي ضد مدينة القدس وأهلها ومقدساتها تعتبر غير قانونية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لجميع الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال، في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية أراض فلسطينية القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: بعض دول المنطقة قد تشارك في هجومنا على إيران

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلا عن مصادر، إنها تتوقع مشاركة كبيرة في عمليات إسرائيل الهجومية ضد إيران من الدول الشريكة في المنطقة، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال، أن إسرائيل تتوقع مشاركة كبيرة في عملياتها الهجومية ضد إيران من الدول الشريكة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا
  • بيت سيرا بلدة على مسار طريق القوافل التجارية..هوية فلسطينية راسخة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية
  • الاحتلال يواصل جرائمه في عدة مدن فلسطينية مساء اليوم الأحد
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان المحتلة برشقة صاروخية
  • طالبوا بإقامة دولة فلسطينية.. دور وطني للأساقفة الكاثوليك بأمريكا
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • بير نبالا بلدة فلسطينية يحاصرها جدار الفصل الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: بعض دول المنطقة قد تشارك في هجومنا على إيران
  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة