ارتفعت مؤشرات البورصة منتصف تداولات اليوم الخميس، مدفوعة بإقبال مؤسسات الاستثمار المحلية على شراء الأسهم، حيث ارتفع 71 سهمًا وتراجع 20 حتى منتصف التداولات وبقيت 99 أخرى لم تتغير.

أخبار متعلقة

ارتفاع مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم

البورصة تسجل تراجعا طفيفا نهاية تداولات اليوم

البورصة تواصل الصعود منتصف تداولات اليوم مدفوعة بمشتريات محلية بعد إعلان تفاصيل الطروحات الحكومية

مؤشرات البورصة

ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجى إكس 30» خلال تداولات اليوم بمعدل 1.

55%، مسجلًا 17،410 نقطة، وصعد مؤشر «إيجي إكس 50» بنسبة 1.14%، مسجلًا 3.168 نقطة، وزاد مؤشر «إيجى إكس 30» محدد الأوزان بمعدل 1.48% لنحو 21.125 نقطة، وارتفع مؤشر البورصة للعائد الكلي بنحو 1.44% ليسجل 7.280 نقطة.

أداء مؤشرات البورصة

وصعد مؤشر البورصة الثانوي للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجى إكس 70» متساوى الأوزان خلال جلسة التداولات بنسبة 0.85% لنحو 3.421 نقطة، وزاد المؤشر الأوسع نطاقا «إيجي إكس 100» متساوي الأوزان بنسبة 0.95%، مسجلًا 5.082 نقطة.

وارتفعت مؤشرات البورصة مستفيدة من إقبال مؤسسات الاستثمار المحلية على شراء الأسهم في آخر جلسات الأسبوع، حيث سجل صافي مشتريات مؤسسات الاستثمار المحلية قيمة 88.7 مليار جنيه، فيما اتجه الأفراد ومؤسسات الاستثمار العربية والأجنبية لبيع الأسهم، وسط أحجام تداولات متوسطة.

البورصة مؤشرات البورصة بورصة أداء البورصة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البورصة مؤشرات البورصة بورصة أداء البورصة مؤشرات البورصة تداولات الیوم

إقرأ أيضاً:

عاجل- كارثة مالية.. البورصة الأمريكية تسجل أكبر خسائرها منذ سنوات

كارثة مالية.. البورصة الأمريكية تسجل أكبر خسائرها منذ سنوات.. شهدت الأسواق الدولية ليلة سيئية جدًا، حيث تعرضت البورصة الأمريكية لخسائر مليارية وتراجعت أغلب مؤشرات البورصة الأمريكية مع انخفاض مؤشر داو جونز الصناعي 810 نقاط (2%)، مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.4%، ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 3% ودفعت عمليات البيع مؤشر ناسداك إلى منطقة التصحيح، منخفضًا بأكثر من 10% عن أعلى مستوى له خلال الشهر الماضي.

كارثة مالية.. البورصة الأمريكية تسجل أكبر خسائرها منذ سنوات تداعيات انخفاض المؤشرات


و انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر داو بنسبة 6% و4% عن أعلى مستوياتهما على الإطلاق وتراجع مؤشر ناسداك 100، الذي يتألف من أكبر 100 شركة، بنسبة 11% عن أعلى مستوى له في 52 أسبوعًا.

أسباب الانهيار


جاءت هذه الخسائر على خلفية تقرير التوظيف الأمريكي الذي جاء أضعف بكثير من المتوقع في شهر يوليو، مما أثار مخاوف من ركود الاقتصاد الأمريكي ويتوقع المتداولون أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف السياسة النقدية في سبتمبر بتخفيض كبير في سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية بدلًا من ربع نقطة كما كان متوقعًا.

تقرير الوظائف


وأظهر تقرير الوظائف الأمريكية تباطؤًا في شهر يوليو، حيث نمت الوظائف غير الزراعية بمقدار 114،000 فقط، مقارنة بـ 179،000 في يونيو و186،000 توقعها خبراء الاقتصاد وارتفع معدل البطالة إلى 4.3% مقارنة بتوقعات بزيادة 4.1%.

 تأثيرات على الأسواق الأوروبية


وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 3% مع تعرض أسواق الأسهم العالمية لاضطرابات إثر تقرير الوظائف الأمريكي وهوى قطاع التكنولوجيا بنسبة 6.1% وهو أكبر انخفاض يومي له منذ أكتوبر 2020، وخسر قطاع الشركات المالية 5.2%.

 صعود الذهب


على خلفية هذه التطورات، ارتفعت عقود الذهب تسليم ديسمبر إلى 2483 دولار. توقع أولى هانسن، المسؤول عن استراتيجية السلع الأولية في ساكسو بنك، أن يصل سعر الذهب إلى 2500 دولار قريبًا إذا استمرت البيانات الاقتصادية الضعيفة. توقعات خفض أسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية وزيادة الطلب من بنوك مركزية ومستثمرين قد تساعد في رفع الأسعار.

مقالات مشابهة

  • صعود القمة وانحدار سريع.. حالة حرارة العراق خلال الاسبوع الحالي
  • صعود القمة وانحدار سريع.. حالة حرارة العراق خلال الاسبوع الحالي - عاجل
  • عاجل- كارثة مالية.. البورصة الأمريكية تسجل أكبر خسائرها منذ سنوات
  • إيرادات أفلام موسم صيف تواصل الصعود في شباك التذاكر خلال 24 ساعة
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 10.848 نقطة.. والتداول عند 16.1 مليون ريال
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • البورصة تخسر 4.3 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم
  • البورصة تحقق 12 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف تداولات اليوم