أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فوز خمس شركات ناشئة بمنحة مشروع U-SOLVE بعد تخطيهم مسابقة قوية لتقديم مشاريعهم المبتكرة في مجالات التنمية العمرانية بما يخدم أهداف التنمية المستدامة في محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

و يعد برنامج U-SOLVE  أحد البرامج الممولة من الاتحاد الأوروبى، وهو برنامج لإنشاء نموذج للتنمية الحضرية يعتمد على ريادة الأعمال المبتكرة، ومعالجة تحديات التنمية المستدامة، ويضم خمس دول هى إيطاليا، اليونان ، مصر(تمثلها أكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا)، الأردن ، قبرص ، وفلسطين.

موعد انطلاق الانتخابات الطلابية بالجامعات .. اعرف التفاصيل الإعلان عن جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.. في هذا الموعد قبل إعلان موعد انطلاق الانتخابات الطلابية.. خطوات وقواعد إجرائها الجامعات تستعد للانتخابات الطلابية.. موعد الإجراء والجدول الزمني وتعليق التعليم العالي|اعرف التفاصيل إدراج 18 جامعة مصرية بتصنيف كيو إس العالمي للاستدامة 2024 لتعزيز التعاون.. وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من جامعة تكساس فرصة للالتحاق بجامعة الجلالة بالفصل الدراسي الثاني.. الحدود الدنيا للكليات تعرف على الشروط الواجب توافرها للعمل بأكاديمية البحث العلمي فرصة جديدة من التعليم العالي للدراسة خارج مصر.. تعرف على التفاصيل توفير أحدث المعامل.. تفاصيل جديدة حول الدراسة بجامعة الملك سلمان


واوضحت الأكاديمية أنه تم الإعلان عن منحة مشروع U-SOLVE من أجل تقديم حلول ومشروعات لهذه التحديات في مصر في مجال البنية التحتية الزرقاء، ونظام الغذاء الحضري، والطاقة المستدامة، وإدارة النفايات، وتقدمت 52 شركة ناشئة للمشاركة في المنحة للتأهل للخطوة الأولى للمنحة، وأنهى 32 مشروعًا برنامج بناء القدرات الذي تضمن 11 تدريبا حول مختلف المواضيع التى تتعلق بريادة الأعمال وبناء المشاريع، مثل تخطيط نموذج الأعمال ونموذج إيرادات الأعمال، والتفكير التصميمي والتفكير الإبداعي وأبحاث السوق وتجزئة السوق.

وأشارت الاكاديمية إلى أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الفائزين من خلال هذا الرابط:
http://www.asrt.sci.eg/all-news/featured-news/u-solve-8/

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا البحث العلمى و التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025

كتب- عمر صبري:

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس.

ووافق المجلس على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية (المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الجامعي 2024/2025.

كما وافق المجلس على مقترح بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والأكاديمية الوطنية للتدريب، بشأن التعاون لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة؛ لدعم مشاركة الشباب في العمل العام، ودعم جهود الدولة في مجالات التنمية المختلفة، ووضع آليات تنسيقية، وتنظيم التعاون الفعال بينهم؛ بما يؤدي إلى تعظيم الاستفادة من إمكانيات وقدرات كل طرف.

واستمع المجلس إلى عرض قدمه شريف كشك مساعد الوزير للحوكمة الذكية، حول ربط البرامج المُختلفة للبيانات الإحصائية والخاص برصد بيانات الجامعات الحكومية من خلال المنصات الإلكترونية القائمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأمانة المجلس الأعلى للجامعات، بهدف تكامل وتوحيد مصدر البيانات.

كما استمع المجلس إلى عرض قدمه أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل بشأن توصيات الملتقى السنوي لمشروع (المراكز الجامعية للتطوير المهني) الذي عقد مايو الماضي، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بسرعة الانتهاء من منظومة بناء مراكز التطوير المهني في الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرامج التعاون العلمي بين مصر واليابان
  • التعليم العالي تعلن إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي
  • التعليم العالي:27 جامعة مصرية تتصدر تصنيف US.News 2024
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • في دقيقة برنامج ترويجي للمشروعات الطلابية
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • بعد 24 عامًا اكتشاف أكبر مزور في الوسط التعليمي.. التفاصيل كاملة