الوطن|متابعات

استقبل رئيس مجلس الدولة “محمد تكالة”، اليوم الأربعاء، السفيرة الكندية لدى ليبيا “إيزابيل سافارد”، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وناقش الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا وسبل حل الأزمة الراهنة عبر انتخابات نزيهة وشفافة، إضافة لاستعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

واثنت السفيرة الكندية على دور مجلس الدولة في حل الأزمة الراهنة، معربة عن دعم بلادها للجهود الرامية لإنجاز انتخابات حرة وذات مصداقية تنهي المراحل الانتقالية.

وقدم تكالة في ختام اللقاء هدية تذكارية للسفيرة الكندية، مثمنا دعم بلادها للوصول لحل للأزمة السياسية في ليبيا.

الوسومإيزابيل سافارد السفيرة الكندية تكالة طرابلس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: السفيرة الكندية تكالة طرابلس ليبيا السفیرة الکندیة

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان

يبدأ وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية - الأوزبكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء، زيارة رسمية إلى كل من جمهورية طاجيكستان، وجمهورية أوزبكستان، يلتقي خلاله أعضاء المجلس بأعضاء لجان الصداقة البرلمانية النظيرة وعدد من المسؤولين في البلدين.
وأوضح عضو المجلس رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية - الأوزبكية في مجلس الشورى الدكتور محمد الجرباء، أن زيارة وفد المجلس تأتي في إطار تعزيز التعاون في مجال العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى وبرلمان جمهورية طاجيكستان وأوزبكستان، وتعزيز العلاقات والتعاون في المجالات كافة.

تمثل تلك الزيارات المتبادلة بين #مجلس_الشورى والمجالس المماثلة والبرلمانات أهمية بالغة يُسعى من خلالها تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لما لها من أثر بالغ في تعزيز العلاقات#اليوم | @ShuraCouncil_SA
أخبار متعلقة هيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولإحالة منشأة بالقطيف إلى النيابة العامة لإنتاج مستحضرات تجميل غير مرخصةللمزيد: https://t.co/FB3Fz5DAD9 pic.twitter.com/71wHK9ZEug— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024لجنة الصداقة البرلمانيةوأشار الجرباء إلى حرص المجلس من خلال مايقوم به من جهود فاعلة في ما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية التي يعمل من خلالها على الحضور المثمر نظراً لما لها من أهمية بالغة في تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية والأقليمية تجاه مختلف القضايا بما يخدم المصالح المشتركة.
ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة وهم الأستاذ عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • المحجوب: غالبية أعضاء مجلس الدولة طلبوا من تكالة التعجيل بطرح مكان بديل عن القاهرة لعقد اللقاء الثلاثي
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • المملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاون
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا