ينظم قصر ثقافة العمال بشبرا الخيمة عدد من الانشطة الترفيهيه والتعليمية التي تفيد أهالي المنطقة في شتي المجالات، وقالت عفاف صموائيل، سكرتير عام القصر أن القصر يضم مكتبة للطفل وبها قراءة حرة والعاب ذهنية ورسوم أطفال ومسابقات.

أخبار متعلقة

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين نموذج لتعاون مؤسسات الدولة .. وفعالياته تعكس تنوع الثقافات

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين مناسبة استثنائية وجزء من القوة الناعمة لمصر

وزيرة الثقافة تبحث مع اليونسكو الاحتفاء بـ20 عامًا على اتفاقية صون التراث غير المادي

كما يضم مكتبة عامة، والتي بها قراءة ايضا حرة وابحاث لطلبة الجامعات، وتحي ذكري كبار الأدباء كلا في موعدها.

ويقوم نادي المرأة بعدة ورش منها كروشيه وتطريز على القماش، وأشغال خرز و مكرمية، وتريكو وتفصيل بالباترونة وخيامية، لتصميم شنط أو ستائر ومفارش الأرض واباجورات، بما يؤهل الاهالي لاقامة مشروعات صغيرة.

كما يضم القصر قسم الفنون التشكيلية وفيه فن النحت، و شغل النول بالخيوط الملونة.. ورسومات لوحات بالزيت والألوان العادية، والرسم بالشمع علي الاقمشة.

ويتوالي علي القصر اهالي المنطقة مجانا لتعلم كافة تلك الفنون و الحرف، كما يتعلم الاهالي علي خامات القصر لمن لا يرغب في شراء اي خامات.

وقالت ان موظفي القصر يتولون كل حالة من المتدربين علي حدي، حتي يتم استيعاب التدريب كما يخصص القصر للاطفال أنشطة تناسب كافة الأعمار مثل الفانوس السحري وقراءه الكتب والقصص.

ناهيك عن ندوات التوعيه في شتي المجالات لنشر الوعي، و يتم عقد انشطة ثقافية ومسابقات للطلبة لتشجيعهم علي البحث والمعرفة.

وفي نادي تكنولوجيا المعلومات يتعلم الاهالي فنون الحاسب، كما يوجد 5 فرق فنيه في القصر موسيقي عربية والآلات شعبية واراجوز، وفرقة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكورال أطفال.

وينظم القصر تلك الفعاليات تحت إشراف والدكتورة حنان موسي رئيس الادارة المركزية للدراسات والبحوث، و الدكتورة مني شعير مدير عام القصور المتخصصة .

قصر ثقافة وزارة الثقافة اخبار مصر نشاط كروشية موسيقي مكتبة اطفال مجانا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قصر ثقافة وزارة الثقافة اخبار مصر نشاط موسيقي مكتبة اطفال مجانا

إقرأ أيضاً:

والدة محمود شهيد الشهامة بشبرا الخيمة " : منعهم من معاكسة فتاة يتيمة فانهوا حياته"

طالبت والدة الشاب محمود، الذى لقي مصرعه عقب محاولته منع بعض الشباب بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، من معاكسة فتاة يتيمة تسكن بالمنطقة مما اسفر عن وقوع مشاجرة فيما بينهم قاموا على اثرها بارتكاب جريمة قتل بشعة، وانهاء حياته عقابا له على منعهم من معاكستها، بالقصاص العاجل والناجز قائلة اصدثق في شرطة مصر والقضاء العادل أنه سيتم تحقيق العدالة والقصاص لنجلها .

 

تفاصيل الواقعة


، حيث أقدم 4 أشخاص على قتل شاب يُدعى "محمود. ع"، يبلغ من العمر 21 عامًا ويعمل عامل بوفيه، مستخدمين أسلحة بيضاء، وذلك إثر خلافات بسبب منعم من معاكسة فتاة جارته بالمنطقة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغاً بمصرع شاب على يد جاره وعلى الفور انتقل فريق من مباحث قسم شبرا الخيمة أول ورئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى مكان الواقعة للوقوف على كافة ملابسات الجريمة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهم قام بقتل جاره ويدعى ” محمود خ” 20 عاما بعد مشاده بينهما بسبب اعتراض المجنى عليه على معاكسة فتاة جارته تطورت إلى مشاجرة فقام المتهم مستخدمًا مطواه بطعن المجني عليه برقبته ليسقط الأخير على الأرض غارقاً في دمائه مفارقا الحياة، وتم نقل المجني عليه إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة المختصة.

تحركت الأجهزة الأمنية على الفور، وتمكنت من القبض على المتهم الأول في الجريمة، وتواصل قوات الشرطة جهودها المكثفة لضبط باقي المتهمين الذين لا يزالون هاربين، وتم تحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات للوقوف على تفاصيل الحادثة ودوافعها.


من جانبهم كشف عدد من اصدقاء محمود انه كان يعمل في أحد معارض السيارات الكبرى بالقاهرة والتى يشترى منها نجوم الفن والرياضة سياراتهم وانه كان دائم التقاط الصور مع الفنانين والرياضيين.

حادث شبرا الخيمة 1000095067 1000095052 1000095047 1000095046 1000094605 1000094606 1000094628 1000094595

مقالات مشابهة

  • والدة محمود شهيد الشهامة بشبرا الخيمة " : منعهم من معاكسة فتاة يتيمة فانهوا حياته"
  • الدفاع عن الحضارة تنشر 20 صورة بتلفيات في قصر محمد علي بشبرا.. والآثار: سنحقق
  • إفطار ممزوج بالدمُاء.. عامل يضحي بحياته لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • تشييع جثمان شاب ضحية معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • لحظة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب فتاة بشبرا الخيمة| شاهد
  • بسبب فتاة.. ننشر صور الشاب "محمود" ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا الخيمة
  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • قرارات النيابة في واقعة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب خلافات بينهم بشبرا الخيمة