أعرب النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، عن سعادته بالمشهد الانتخابي المحترم التي كانت عليه الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بمجهود كبير لتسهيل عملية الاقتراع والانتخاب للمواطنين بكافة المحافظات.

أستاذ علوم سياسية توضح سبب كثافة المشاركة في الانتخابات الرئاسية (فيديو) عاجل| رئيس الوزراء يوجه الشكر للشعب المصري على المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية

وأضاف "درويش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "، dmc" اليوم الأربعاء، أن لجان الوافدين كانت علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية، والتي مكنت ملايين المصريين من المشاركة؛ لتواجدهم بعيدًا عن مراكز الاقتراع الخاصة بيهم، بجانب الكثير من التيسيرات لذوي الهمم.

 

وتابع، أن الانتخابات الرئاسية شهدت تعددية حزبية غير مسبوقة، حيث إن هناك 3 مرشحين من أصل 4 رؤساء لأحزاب منها أحزاب معارضة، مما يعطي انطباع حول مصداقية تقارير الوطنية للانتخابات، موضحًا أن الإعلام المحايد تناول الانتخابات الرئاسية بحيادة، منوهًا بأن جزء كبير من الإعلام الغربي أشادت بالانتخابات الرئاسية، والمراقبين لم يرصدوا خروقات وسلبيات في الانتخابات سوى سلبيات تتعلق بالتكدس أو تأخر فتح اللجان، وهذا نجاح يحسب للدولة المصرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مراكز الاقتراع عملية الاقتراع الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات تنسيقية شباب الأحزاب عضو تنسيقية شباب الأحزاب النائب عمرو درويش في الانتخابات الرئاسية المشهد الانتخابي ملايين المصريين شباب الأحزاب فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, اليوم الأربعاء بيانا صحفيا, ذكرت فيه بأن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح, تحسبا للإنتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, سيكون يوم 18 جويلية الجاري.

وجاء في البيان أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وتحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, تعلم الراغبين في الترشح أن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, سيكون يوم الخميس 18 يوليو 2024, منتصف الليل”.

ويمكن “للراغبين في الترشح إلى هذا الموعد الانتخابي عبر الرابط https://ina-electiond.dz//, الاطلاع على قائمة الوثائق المطلوبة لإيداع التصريح بالترشح”, وفقا لذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أحصت 32 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة, قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

مقالات مشابهة

  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • فتح مراكز الاقتراع في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • فتح مراكز الاقتراع للجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع