عدن الغد:
2024-10-02@03:22:52 GMT

تفاصيل هجوم جديد استمر 90 دقيقة في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

تفاصيل هجوم جديد استمر 90 دقيقة في البحر الأحمر

(عدن الغد) خاص:

كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا بشأن تتبع خمسة إلى ستة قوارب صغيرة مسلحة لسفينة جنوب البحر الأحمر.
كما أضافت في بيان نشرته على منصة إكس أن القوارب كانت مزودة بمدافع آلية في مقدمتها، وظلت تتبع السفينة لمدة 90 دقيقة تقريبا.
لكنها أكدت أن الزوارق عادت وأخلت المنطقة، موضحة أن السفينة وطاقمها بأمان.


وكانت الهيئة أفادت في وقت سابق اليوم بوقوع حادث لم تحدد طبيعته، لافتة إلى أن السلطات تحقق في الأمر.

كما أشارت أيضا إلى أنها تلقت تقريرا بشأن وقوع حادث في محيط مضيق باب المندب غرب ميناء الحديدة اليمني. ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أية أنشطة مثيرة للشبهات.
بالتزامن، كشف مسؤول أميركي أن صاروخين أطلقا من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن أخطآ إصابة ناقلة تجارية بالقرب من مضيق باب المندب، كانت متجهة نحو السويس.
كما أضاف المسؤول، الذي تحدث من دون الكشف عن هويته أن سفينة حربية أميركية أسقطت في الوقت عينه طائرة مسيرة، يعتقد أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها خلال الحادث اليوم الأربعاء.

ومنذ تفجر الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، أطلق الحوثيون العديد من التهديدات باستهداف جميع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل، أينما وجدت لاسيما في البحر الأحمر.
وهاجمت الجماعة الحوثية بالفعل عدة سفن. فخلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي (ديسمبر 2023) ، تعرضت ثلاث سفن تجارية لهجوم في المياه الدولية، ما دفع المدمرة "ماسون" الأميركية إلى التدخل.

كما استولى الحوثيون، الذين تدعمهم إيران، الشهر الماضي على سفينة الشحن "غلاكسي ليدر" ذات الملكية البريطانية والتي كانت لها صلات بشركة إسرائيلية.
كذلك، أطلقوا طائرات مُسيرة وصواريخ باليستية نحو إسرائيل، في تحركات أفادوا بأنها دعماً للفصائل الفلسطينية في غزة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي

أعلنت حركة الحوثي، تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت على إثرها 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال المتحدث باسم أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية استهدفت سفينة «كورديليا مون» النفطية البريطانية في البحر الأحمر بـ 8 صواريخ بالستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير.

وأضاف يحيى سريع، أن الحوثيين استهدفوا السفينة «ماراثابوليس» أثناء إبحارها في منطقة العمليات بالبحر العربي إلى الشمال الشرقي، محققين إصابات مباشرة.

وتواصل جماعة الحوثي اليمنية، شن هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ تجاه السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية في البحر الأحمر، تضامنًا مع أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى القصف المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب