سجل الرقم القياسي لأسعار المُستهلك في فلسطين خلال شهر نوفمبر 2023 ارتفاعًا حادًا نسبته 3.50% نتيجة لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني على التوالي مقارنة مع شهر أكتوبر 2023. 
واستقرت الأسعار في القدس بنسبة 0.02%، في حين تراجعت الأسعار في الضفة الغربية بمقدار 0.90% خلال شهر نوفمبر 2023.


وأشار الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في تقرير صادر عنه، إلى أن تراكم الارتفاع الحاد في مؤشر غلاء المعيشة في قطاع غزة نتيجة لاستمرار العدوان الإسرائيلي للشهر الثاني على التوالي ليسجل ارتفاعًا حادًا نسبته 33% بواقع 12% خلال الشهر الأول من العدوان، وبواقع 18% خلال الشهر الثاني من العدوان. 
وسجل الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطاع غزة ارتفاعًا حادًا نسبته 18.35% خلال شهر نوفمبر 2023 مقارنة مع شهر أكتوبر 2023، كما انخفضت القوة الشرائية للمواطنين في قطاع غزة بنسبة 25% خلال شهرين من العدوان الإسرائيلي على القطاع بواقع 11% خلال الشهر الأول من العدوان، وبواقع 16% خلال الشهر الثاني من العدوان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة العدوان الإسرائيلي غلاء المعيشة العدوان الإسرائیلی قطاع غزة خلال شهر

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجددًا الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعالة وملموسة، لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة عن قضية القدس، وعنوانه "القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس"، ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

الدور السعودي الرائد

وأعرب طه عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوها بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزًا مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.

أخبار متعلقة الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحاضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

نعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأدان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية.
وأعرب عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحية
  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • 4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024