كشف المصرف المتحد عن توقيعه عقد تمويل مشترك متوسط الأجل ضمن تحالف مصرفي كبير ضم 6 بنوك، بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات وبمشاركه بنك الكويت الوطني - مصر، ميد بنك، بنك قناة السويس وبنك التعمير والإسكان، بلغت قيمته الإجمالية 2 مليار جنيه لصالح شركات المقاولات - أبناء عبد السلام الفقي وشركاه - المتخصصة في تطوير الموانئ، بغرض تمويل مشروع إنشاء حاجز الأمواج الغربي لميناء الإسكندرية الكبير ومشروعات أخرى تهدف لتطوير الموانئ المصرية، وذلك في حضور كبار قيادات وزارة النقل لمراسم التوقيع.

المصرف المتحد

وبحسب بيان من المصرف، تبلغ إجمالي قيمة مشاركته في التمويل المشترك حوالي 365 مليون جنيه.

وصرح أشرف القاضي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عقب مراسم التوقيع أن مشاركه المصرف في هذا التمويل تأتى من ايمانه التام بأن مصر ستصبح مركزًا إقليميًا للموانئ في المنطقة، مشيدًا بدور الشركة الممولة فى تطوير الموانئ المصرية لما لها من دور كبير في دفع عجله الاقتصاد القومي.

وأضاف القاضي أن المصرف المتحد يعتبر أحد أهم البنوك الداعمة لنشاط النقل والموانئ والخدمات اللوجستية بجميع فئاته. فالمصرف المتحد سبق له أكثر من مرة في المشاركة في قروض مشتركه وتمويلات موجهة لذلك القطاع لأهميته الكبرى للاقتصاد القومي.

وأشاد بالتمويل المشترك الذي قاده البنك المصري لتنمية الصادرات باحترافية عالية لصالح أحد أهم شركات المقاولات المتخصصة في هذا الشأن.

القاضي لـ«الأسبوع»: إجمالي محفظة قروض المصرف المتحد 26 مليار جنيه والودائع 50 مليار

وأفادت نيفين كشميري - نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي، بحرص المصرف في المشاركة في هذا النوع من التمويلات لما يمثله من إضافة قوية لدعم الشركات العاملة في مجال المقاولات المتخصصة وتطوير الموانئ وتعزيز لروية مصر 2030 وذلك بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين واعتمادات مالية مصرية لكافة المشروعات.، واكدت على قوة التحالف البنكي المشارك في التمويل ونجاحه في اتمامه.

فيما أبدى البير نسان - رئيس تمويل القروض المشتركة والمشروعات، عن سعادته بمشاركه المصرف في هذا التمويل المتوافق مع جهود الدولة المصرية لتطوير الموانئ حتى تكون مصر مركزا عالميًا للتجارة واللوجستيات باستغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر.

اقرأ أيضاًالأوروبي لإعادة الإعمار يسعى لشراء حصص أقلية في بنكي المصرف المتحد والقاهرة

صندوق «رخاء» المصرف المتحد يحصد أفضل أداء تصاعدي بنهاية أكتوبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصرف المتحد القروض بنوك وشركات المصرف المتحد فی هذا

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت

علقت الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر السابق، على قرار رفع حدود بطاقات الائتمان بنسبة 50% وتخفض عمولة التحويل لـ5%، مشددة على أن هذه الخطوة هامة لرفع القيود على تعاملات البنوك فى الداخل والخارج، وهو مايبعث رسالة قوية محليا ودوليا بتحسن الوضع المالى فى مصر وتوافر العملات الأجنبية فى البنوك المصرية.

سعر الدولار بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه سعر صرف الدولار في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاثنين

وقالت  الخبيرة المصرفية  خلال مداخلة ببرنامج "اقتصاد مصر"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة  "أزهري"، إن الدولة المصرية نجحت في القضاء على السوق السوداء للدولار، ونجحت في تحقيق سعر صرف مرن، بالإضافة لخروج العديد من البضائع في الموانئ المختلفة، ودفع مستحقات الشركات المنقبة عن الغاز والبترول، وارتفع الاحتياطي النقدي لرقم تاريخي غير مسبوق.

وواصلت:" الفترة الأخيرة شهدت شائعات حول عودة السوق السوداء، رغم دخول 32 مليار أموال ساخنة ، والمصريين باعوا في البنوك أكثر من 230 مليار جنيه مصر، بجانب تحويلات المصريين بالخارج، وبالتالي لا مجال للسوق السوداء".

البنك المركزي لديه وفرة عملة

واستطردت:"البنك المركزي لديه وفرة عملة، ومن هنا قررت خفض عمولة التحويل، وفتح البطاقات البنكية.. الموارد للدولة المصرية كبيرة"، مستطردة:" أزمة الكهرباء مش وليدة اليوم.. والبعض يربطها بأزمة في أسعار الصرف، وهذا ليس حقيقي، والجهاز المصرفي المصري ضرب بيد من حديد بقراراه برفع حد بطاقات الائتمان".

وحول توقعاتها لأسعار الدولار الفترة المقبلة، قالت إن الفترة القادمة ستشهد دخول موارد وأموال كثيرة للداخل المصري من الأموال الساخنة وتحويلات المصريين بالخارج، وبالتالي مع انخفاض التضخم آخر العام ربما ينخفض الدولار لـ 42 جنيه.
 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: سأعمل 7 ساعات يوميًا في وزارة النقل ومثلها في "الصناعة"
  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • حزمة تمويلية بقيمة 81 مليون دولار أمريكي لتطوير قرية سياحية بالأردن