ضبطت مديرية التموين في محافظة الشرقية، 4 أطنان مواد غذائية وصناعية مجهولة المصدر بالعاشر من رمضان.

تكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة

وكلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة، على محطات الوقود والمخابز والمصانع، وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة والمواد الغذائية ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي وأماكن طحن الغلال، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذا لتوجيهات محافظ الشرقية، جرى شن حملة تموينية من قطاع الجنوب، برئاسة عاطف عراقي، بالاشتراك مع إدارة تموين العاشر من رمضان، برئاسة مصطفى عبد القادر، مدير الإدارة، بالتفتيش على عدد من المصانع والمحال التجارية والمخابز، وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين.

ضبط 40 شيكارة صودا كاوية

وجرى تحرير محضر رقم 4922 جنح العاشر، ضد «س. م.ع»، صاحب مصنع بالعاشر، لضبط 40 شيكارة صودا كاوية زنة الواحدة 25 كجم، بإجمالي وزن طن صودا كاوية مجهولة المصدر، وكذلك محضر رقم 4923 جنح العاشر، ضد «ز. ز. ك»، صاحب مصنع للصناعات الغذائية بالعاشر، لضبط 2 طن ملح طعام مجهول المصدر.

كما جرى تحرير محضر رقم 4924 جنح العاشر، ضد «ش. م. م»، صاحب محل بقالة بالعاشر، لضبط طن أرز مجهول المصدر.

وأجرت الحملة التفتيش على عدد من المخابز البلدية، أسفرت عن تحرير 3 محاضر مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، ولعدم نظافة أدوات العجين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التموين العاشر من رمضان ضبط مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

تحرير 16 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ،ان اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية تسفر عن تحرير 16 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة بسيون  .

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر لمخبز بقرية كتامه نقص وزن 11جرام و مخبز  بقرية شفا انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و مخبز بقرية شفا مغلق وجارى مراجعه السيستم، مخبز بكوم النجار مغلق ـ مخبز بكوم النجار عدم نظافة أدوات العجين، مخبز بكوم النجار مغلق.
كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 4محاضر نقص اشتراطات صحية2 محاضر عدم حمل شهادة صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 4 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.


وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية, استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدء عملها يوميا من الخامسة فجرا ، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

و أِشار "الجندي" ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • تحرير 41 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات مخالفة بالغربية
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • تحرير 138 محضر حرق قش أرز للمخالفين بالشرقية
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان
  • تحرير 16 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان