سجلت أسعار النفط، تراجعًا لليوم الثاني على التوالي، بعد أن انخفضت بأكثر من ثلاثة بالمئة إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر في الجلسة الماضية بفعل مخاوف بشأن الطلب وفائض المعروض.

هيئة الاستثمار تنظم جولات ترويجية لضيوف COP28 الراغبين في الاستثمار بمصر أسعار النفط تواصل مكاسبه مع سعي أميركا شراء احتياطيات استراتيجية

 

أسعار العقود الآجلة لخام برنت تحرك الأسعار

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر فبراير بحوالي 33 سنتا أو 0.

45 بالمئة إلى 72.91 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يناير بنحو 29 سنتا، أو ما يعادل 0.42 بالمئة إلى 68.32 دولار للبرميل.

وتعثرت السوق في التعاملات خلال الليل إذ عززت قراءات التضخم الأميركية التي جاءت أقوى من المتوقع لشهر نوفمبر وجهة النظر التي ترجح ألا يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل، الأمر الذي سيؤثر على الاستهلاك.

وفي الوقت نفسه، قال محللو إيه.إن.زد إن المتوسط ​​الأسبوعي لصادرات الخام الروسي قفز إلى أعلى مستوى منذ يوليو، مما أدى إلى تفاقم المخاوف حيال زيادة المعروض وإثارة المزيد من الشكوك حول أحدث اتفاق لخفض الإنتاج توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بتحالف أوبك+.

 توقعات الطاقة 

وفي أحدث تقرير لها عن توقعات الطاقة على المدى القصير، رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها للإمدادات في 2023 بمقدار 300 ألف برميل يوميا إلى 12.93 مليون برميل يوميا مقارنة مع تقريرها السابق.

وتضع التوقعات بالهبوط النفط على المسار نحو الانخفاض خلال الأسبوع مواصلا التراجع المستمر منذ سبعة أسابيع متتالية.

وقالت تينا تنغ محللة السوق لدى سي.إم.سي ماركتس إن اجتماع السياسة للبنك المركزي الأمريكي الذي يختتم في وقت لاحق اليوم الأربعاء سيحدد اتجاه الأسواق.

وأضافت "الموقف الأكثر تشددا المتوقع من الاحتياطي الاتحادي قد يتسبب في مزيد من الانخفاض في أسعار النفط الخام".

توقعات الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير. ومع ذلك، سيركز المستثمرون على آراء مسؤولي البنك المركزي بشأن الاقتصاد وتوقعاتهم لأسعار الفائدة في الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار النفط النفط العقود الاجلة أسعار العقود الآجلة خام برنت أسعار العقود الآجلة لخام برنت أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الذهب العالمي وسط توقعات بتراجع الفائدة.. سعر الأوقية سجل 2680 دولارًا

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم ارتفاعا في سعر أوقية الذهب لمستويات قياسية جديدة، لتلامس 2680 دولارًا، بدعم من انخفاض أسعار الفائدة عالميًا، وكذا تكثيف الصراعات الجيوسياسية، مع زيادة توقعات التيسير النقدي من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

إمبابي: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بقيمة 2 دولار

من جانبه، قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس الأربعاء، بينما افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3615 جنيهًا، بعد أن اختتمت التعاملات عند مستوى 3605 جنيهات، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة دولارين، لتفتتح الأوقية تعاملاتها عند مستوى 2658 دولارًا، بينما لامست مستوى 2670 دولارًا.

وأوضح في بيان صحفي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تتداول عند مستويات تجاوزت أعلى مستوياتها التاريخية مسجله سعر الأوقية 2680 دولار، بدعم من انخفاض أسعار الفائدة العالمية، وكذا تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، خاصة مع ضعف الدولار الأمريكي، لزيادة احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي باستراتيجيته في التيسير النقدي، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس مع نهاية العام.

خفض أسعار الفائدة خلال الأيام الأخيرة

وأكد أن القرارات التي اتخذها بنك الشعب الصيني والبنك المركزي السويدي والبنك المركزي التشيكي بخفض أسعار الفائدة خلال الأيام الأخيرة، عززت قوة الذهب، وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين، لافتا إلى أن تزايد الصراع بين إسرائيل وحزب الله، عزز من إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة، ومن بينها الذهب ما دفع الطلب لأعلى مستوياته.

وبالرغم من أن بيانات مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة التي جاءت أعلى من المتوقع لشهر أغسطس وطلبات الرهن العقاري القوية يوم الأربعاء، لم تضيف أي دليل على أن انكماش الاقتصاد الأمريكي، إلا أن الأسواق تواصل التوقعات بخفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع في نوفمبر.

هذا وقد عزز انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي إلى 98.7 في سبتمبر من 105.6 المعدل بالزيادة في أغسطس، من مخاوف المستثمرين، والتي دفعت أسعار الذهب لمستويات غير مسبوقة خلال الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر قرب 72 دولارًا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض لليوم الثالث على التوالي
  • ارتفاع الذهب العالمي وسط توقعات بتراجع الفائدة.. سعر الأوقية سجل 2680 دولارًا
  • 10 جنيهات ارتفاعا في الذهب.. وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • أسعار النفط تنخفض 2.5%.. وخام برنت لشهر نوفمبر تحت 72 دولارًا
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 72 دولار