تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإطلاق المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية للمهارات – مصر 2023.

رئيس جامعة مطروح: وعى الطلاب بالجامعة تبهرني لوعيهم بقيمة مصر مطروح.. تيسيرات كبيرة وحرص من كبار السن على التصويت فى الانتخابات.. صور


وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمطروح أن المسابقة الوطنية للمهارات – مصر 2023، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات وقدرات طلاب التعليم الفني وتعزيز روح التنافسية لديهم، كما يعكس تنظيم هذه المسابقة الالتزام القوي بتطوير التعليم الفني وفقا لرؤية مصر 2030، وتوفير فرص منافسة عالية الجودة وعرض مهارات الطلاب وتعزيز قدرات الشباب الموهوبين في مصر.


وأضافت أن الوزارة أوضحت أنه تم إجراء اختبارات المرحلة الأولى للمسابقة في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2023، حيث تقدم للاختبار عدد 1515 طالبا وطالبة للمشاركة في 15 مهارة مختلفة، مثل مهارات الطاقة المتجددة، وإدارة أنظمة شبكات تكنولوجيا المعلومات، وصناعة المجوهرات، والخراطة باستخدام برمجة الحاسوب، وقد تم اجتياز المرحلة الأولى من قبل 75 طالبا وطالبة، حيث تم اختيار خمسة طلاب لكل مهارة.


وأشارت إلى أنه يتم الاستعداد حاليا للمرحلة الثانية من المسابقة، والتي ستجرى في الفترة من 21 إلى 23 ديسمبر 2023، حيث ستتضمن التصفيات العملية، اختيار الطلاب الثلاثة الأوائل في كل مهارة من خلال اختبارات تجري في صورة تنفيذ مشروع عملي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.
 

وتشهد المرحلة الثانية من المسابقة اختيار الطلاب الأوائل في كل مهارة بناء على أدائهم في الاختبار العملي الذي سيستمر لثلاثة أيام، حيث تعد المسابقة فرصة للطلاب للترشح للمشاركة بالمسابقة العالمية.
 

وجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "مشروع دعم التشغيل" GIZ- EPP واتحاد الصناعات، مما يعزز الشراكات القوية والتعاون الدولي في تنظيم وتنفيذ هذه المسابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات تعليم مطروح

إقرأ أيضاً:

تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن فتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024 لطلاب كليات الهندسة ومعاهد التكنولوجيا على مستوى الجمهورية. 

تهدف المسابقة إلى اختيار أفضل مشاريع تخرج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي يمكن الاستفادة منها وتطويرها لتكون نواة لمنتجات تطبيقية يتم تصنيعها في مصر، مما يسهم في تلبية احتياجات سوق الاتصالات المصري وتعزيز توطين صناعة التكنولوجيا في مصر.

وتتضمن المسابقة عدة مجالات، هي الأمن السيبراني، وتطبيقات الويب، وهندسة البيانات وتحليلها، والحوسبة السحابية، والاتصالات اللاسلكية (تحسين التغطية وجودة الخدمات داخل المباني)، وإنترنت الأشياء، والروبوتات والأنظمة المُدمجة، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

آخر موعد للتقديم يوم 31 يوليو. للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]. ولمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا.
https://shorturl.at/IXFFD

مقالات مشابهة

  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث
  • عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • محافظ القليوبية يعتمد نتيجة شهادة التلمذة الصناعية للمدارس الفكرية
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى