مراكش الان:
2024-07-06@07:15:12 GMT

انخفاض شديد في درجات الحرارة يوم غد الخميس

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

انخفاض شديد في درجات الحرارة يوم غد الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا إلى بارد، مع وجود صقيع محلي أو جريحة، بكل من مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية.

كما يرتقب تشكل بعض السحب المنخفضة والكتل الضبابية فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي فوق أقصى جنوب المملكة، فيما ستسجل هبات رياح قوية نوعا ما فوق السواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و09 درجات فوق هضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون ما بين 12 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وما بين 08 و13 درجة بباقي أرجاء البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بكافة ربوع البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وطرفاية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس

تشهد مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الخميس الموافق 4 يوليو2024 طقس شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 41 درجة مئوية، وتبلغ الصغري 23 درجة مئوية.

وارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي نسبة 40%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23 إلي 24 كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي والصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء