عدن الغد:
2024-07-06@13:12:42 GMT

افتتاح ورشة عمل الخاصة بحماية حقل جثمة بسيئون ...

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

افتتاح ورشة عمل الخاصة بحماية حقل جثمة بسيئون ...

سيئون((عدن الغد )) خاص

افتتحت صباح اليوم الاربعاء ال 13 من ديسمبر بفندق الاحقاف بمدينة سيئون ورشة عمل تحمل عنوان ( حماية حقل جثمة بسيئون) التي تقام برعاية محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري..
وفي بداية افتتاح الورشة التي اقامتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء بالشراكة مع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية التي حضرها الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي وعدد من مدراء عموم المرافق والمؤسسات الخدمية.

.
نقل الحكم سالم سعيد بن شرمان وكيل المحافظة تحيات المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عامر سعيد العامري..
متمنيا ان تسهم مخرجات هذه الورشة في الحفاظ على حقل مياه جثمة الذي يعتبر الحقل الرئيسي المغذي لمدينة سيئون وضواحيها..

بدورة اوضح
مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء الاستاذ عمر عبد الباري العيدروس الى المخاطر الكبيرة والتحديات التي تواجهها المؤسسة للحفاظ على الحقل الرئيسي المغذي لمدينة سيئون من خلال الزحف العمراني والمخاطر البيئية التي تهدد الحقل..
منوها الى انعقاد هذه الورشة هو لاجل الحفاظ على حقل جثمة من قبل الجهات ذات العلاقة حتى تنعم الاجيال القادمة بمياه شرب نقية وصالحة..
شاكرا مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية  لاهتمامه ودعمه لإقامة هذه الورشة التي تخص حقل جثمه  بمدينة سيئون.

مدير مركز صنعاء للدراسات  الاستراتيجية الدكتور ماجد المذحجي.. 
اشار الى التحديات الكبيرة المتمثلة في تغيير المناخ والمخاطر البيئية  التي تاتي في سلم اولويات و اهتمام الحكومة ..
مشيرا الى ان المياه
تحتاج الى جهد مكثف جراء 
المخاطر المستقبلية التي تحيط باكثر من منطقة في البلد وحضرموت علي وجه الخصوص.
مبينا الى ان انعقاد هذه الورشة يعتبر نموذجا حاسما لدر هذه المخاطر التي تهدد المياه..
وقدمت في الورشة اوراق عمل تحدثت عن الوضع الحالي لحقل جثمه قدمها المهندس طه عمر السقاف نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية، وورقة عمل عن الاطار القانوني واللوائح الخاصة بحماية حقول المياه قدمها المستشار القانوني بالمؤسسة صبري عمر مسعود.
الى جانب دور جهات ذات العلاقة لحماية الحقل ..
وتم اغناء الورشة بالملاحظات والمداخلات القيمة من قبل المشاركين..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوادی والصحراء هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين بمحافظة دمياط، وذلك بقصر ثقافة فارسكور، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

بدأت الفعاليات مع ورشة تعليم أساسيات الرسم، أشار خلالها الفنان شادي قطامش، إلى أن كل متدرب بإمكانه التعبير بالرسم بمجرد الانتهاء من الورشة، موضحا خطوات رسم منظر طبيعي، وأعقب ذلك بعض التدريبات العملية من أمام كورنيش النيل باستخدام الرصاص، وهناك عبر الأطفال عن النهر برؤيتهم الخاصة، فمنهم من رسم مشهد النيل مع بعض رموز الحضارة المصرية القديمة، وهناك من تخيل وجود حياة ريفية، وهناك من صمم لوحات تعبر عن البيئة الساحلية حيث الصيد والمراكب النيلية وغيرها من العناصر.

وتواصلت الفعاليات مع ورشة الدراما الحركية، قدم خلالها المخرج كريم خليل لقاء بعنوان "التيمة الموسيقية مفتاح العرض الحركي"، أوضح خلاله مفهوم الدراما، مشيرا إلى أنها تعبير أدائي بالجسد لتوصيل فكرة معينة، مع الاستعانة بلحن  موسيقي، كما قام بتعريف المتدربين بأساسيات التعبير الحركي وكيفية التحكم بحركات اليد وتعبيرات الوجه أثناء الحركة والسكون، بجانب التعريف بالقواعد الأساسية الخاصة بالباليه باستخدام الموسيقى وبدونها، مع بعض التدريبات الجماعية للاستفادة منها في العمل الفني المقدم في حفل الختام.

واختتم اليوم الأول مع ورشة "الفنون المسرحية" للمخرج حسن النجار، تناول خلالها مفهوم الأداء المسرحي، موضحا مهارات الممثل والتي من أهمها قدرة التخيل والانضباط والتركيز الشديد.
كما قام بتدريب الأطفال على كيفية اختيار النص المناسب وقراءة المشهد، مع بعض التدريبات منها التركيز على سرعة الاستجابة باستخدام تمرين عقارب الساعة، وآخر يعتمد على حفظ الحركة من خلال تثبيت حركات الممثلين لثوان، وغيرها من التمارين الخاصة بالتركيز والارتجال.

ثم تم دمج لمجموعات الموهوبين في الورش الثلاث للتدريب على عمل عرض مسرحي استعراضي بورشتي المسرح والأداء الحركي وعمل جدارية كبيرة كديكور يكون خلفية للعرض سيكون نتاج ورشة الفنون التشكيلية بعنوان اختاره الموهوبون وهو "في حب مصر".

الفعاليات تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط.

ويستمر البرنامج لمدة ستة أيام وتقام يوميا حتى ٧ يوليو الحالي بواقع  ٣ ساعات تدريبية لكل ورشة، ويستكمل فيه الموهوبون تدريبهم في كل مجال فني، ليصلوا إلى العرض النهائي، وتعقد الورش التدريبية بين المحاضرات داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور، وفي عدد من الأماكن الطبيعية المتميزة وسيختتم اليوم الأخير بعرض نتاج للورش الفنية.

مقالات مشابهة

  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط