كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، مشددة على أنه أمس شهدنا سقوط أمطار في معظم محافظات شمال البلاد حتي شمال الصعيد، مؤكدة أن هذه الأمطار جاءت متفاوتة الشدة على المحافظات الساحلية والوجه البحري.

بيان عاجل من الأرصاد الجوية: الأرصاد الجوية تطمئن الموطنين: لا عواصف قادمة إلى مصر غدًا الأرصاد الجوية: المناخ غدًا الأحد مستقر مع وجود أمطار خفيفة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة “الأولى”، أن البلاد لا تزال تشهد سقوط للأمطار نتيجة لتعرضنا لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وسيبدأ اليوم في تحرك الأمطار لشرق البلاد، مؤكدة أن كميات الأمطار التي ستتعرض لها البلاد اليوم ستكون أقل مما حدث أمس.

وأوضحت أن محافظة شمال سيناء ستتعرض لأمطار تكون متوسطة ومن الممكن أن تغزر أحيانا، وتشكل بعض السيول في المحافظة، مشددة على أن الأمطار تمتد إلى خفيفة لجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وبعض الأماكن من خليج السويس.
 

وتشهد البلاد خلال الساعات القليلة الماضية سقوط للامطار الغزيرة على كافة أنحاء البلاد، وذلك نظرًا لأننا في فصل الخريف الذي يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة على كافة أنحاء البلاد.

ووفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشرق البلاد يصاحبها سقوط للأمطار متفاوتة الشدة وتقل حدتها كلما اقتربنا من الداخل لتصل خفيفة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء.

وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء حتى الإثنين المقبل، وأمطار متوسطة تغزر أحيانًا على مناطق من شمال سيناء تصل لحد السيول على فترات متقطعة.

وتابعت، هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط للرياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس هيئة الارصاد الجوية الأمطار الدكتورة منار غانم أمطار الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل

شهدت درجات الحرارة انخفاضا طفيفا اليوم، ويستمر هذا الانخفاض حتى غدا الأحد ضمن حالة الهدوء النسبي والاستقرار التي تسطير على الطقس، إلا أنها سرعان ما تعاود الارتفاع مرة أخرى يوم الاثنين.

سبب ارتفاع درجات الحرارة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد اعتبارا من بداية شهر يوليو، والذي يعد أصعب شهور الصيف وأكثرها حرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه ترتفع نسب الرطوبة، وتزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وتتراوح بين 8-70% ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتقل تدريجيا على شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة يوم الاثنين

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة يوم الاثنين، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة