تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، غدًا الخميس، وفقا للجدول الزمني للعملية الانتخابية تلقى الطعون الانتخابية في قرارات اللجان العامة في نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، الخاصة بمحاضر وقرارات اللجان في الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بالاقتراع والفرز.

"القومي للمرأة": السيدات تصدرن المشهد في الانتخابات الرئاسية (فيديو) الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: المشاركة في الانتخابات الرئاسية عمل وطني (فيديو)

وتفصل الهيئة الوطنية للانتخابات، يومي الجمعة والسبت، في الطعون الانتخابية المقدمة على نتائج اللجان العامة وإصدار قرار بشأنها، ثم تقوم بمراجعة النتيجة مرة أخرى تمهيدا للإعلان عنها يوم الاثنين المقبل.

 وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد تلقت أمس نتائج محاضر الفرز والاقتراع من المحافظات تباعا فى الانتخابات الرئاسية 2024، عقب انتهاء اللجان العامة من الفصل فى الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بالاقتراع والفرز.

كما تسلمت الهيئة جميع نتائج المحافظات، حيث بدأت في تدقيق ومراجعة محاضر الفرز والاقتراع، من خلال تطابق عدد بطاقات الاقتراع مع عدد من أدلوا بأصواتهم وعدد الناخبين المقيدين في كل لجنة عامة على مستوى الجمهورية.

وانتهت في الساعات الأولى من صباح أمس عملية فرز الأصوات وإعداد الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وعدد الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة وما حصل عليه كل مرشح من أصوات.

وأعلنت اللجان العامة نتائج الحصر العددي للفرز أمام مندوبي المرشحين ووسائل الإعلام، وأرسلت الأوراق إلى الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر الحالي بحسب الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وأجريت الانتخابات الرئاسية، فى 11 ألفا و631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل بنحو 15 ألف قاض.

وسمحت الهيئة لنحو 24 سفارة بعدد ممثلين 67 دبلوماسيًا لأعمال المتابعة في الانتخابات الرئاسية، كما تم اعتماد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابعا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية بعدد 22 ألفا و 340 متابعًا لها.

ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

واستحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات نتيجة اللجان العامة الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات فی الانتخابات الرئاسیة اللجان العامة

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة

الوطن| متابعات

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، د. عبدالهادي الحويج، رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا، مفتاح محمد العبيدي، والمقرر العام، د. مفتاح سالم شقلوف، في مقر ديوان وزارة الخارجية بمدينة بنغازي.

بدأ اللقاء بكلمة لرئيس الهيئة أعرب فيها عن تقديرهم لدور وزارة الخارجية في تعزيز العلاقات الخارجية لليبيا.

وتمت مناقشة عدد من الملفات المهمة وآلية التنسيق بين الهيئة ووزارة الخارجية، بما في ذلك تفعيل الدبلوماسية الشعبية ونقل صوت الشعب الليبي للمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • إعلان عسكري حوثي عن استهداف منطقتين في ‘‘إسرائيل’’ بعدد من الطائرات
  • من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات
  • 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • ماعت تصدر تقريرها الثالث لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث