وجه الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية، بتنظيم قافلة طبية علاجية في قرية منشأة شومان مركز جمصة (تأمين المقر الانتخابي للجنة مدرسة شومان)، وذلك تحت إشراف الدكتور علياء أبو السعود، منسق عام القوافل.

وتم توقيع الكشف على 1948 مريضاً، وضمت 11 عيادة، منها 5 متنقلة “2 باطنة - أطفال -  جراحة - أسنان - نساء وتنظيم أسرة”، فضلاً عن معمل لتحاليل الدم ومعمل للطفيليات ومعمل أشعة x ray.

وتم الكشف على 340 حالة باطنة، و314 طفلا، و175 حالة جراحة 175، و168 جلدية، و86 أسنان، و170 رمد، و184 أنف وأذن، و313 عظام، و198 نساء وتنظيم.

كما تم إجراء 267 تحليلاً مختلفاً  للمرضى، فضلاً عن توقيع الكشف المبكر عن الضغط والسكر لـ156 حالة، و116 حالة أشعة عادية وموجات صوتية، كما تم تحويل 34 حالة للمستشفيات، وإصدار 16 قرارا للعلاج على نفقة الدولة. 

وأكد وكيل الوزارة حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة  39 ندوة تثقيفية، و152 حالة استبيان، مشدداً على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

IMG-20231213-WA0004 IMG-20231213-WA0001 IMG-20231213-WA0002 IMG-20231213-WA0003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة بالدقهلية بالدقهلية توعية المواطنين علاج على نفقة الدولة على نفقة الدولة قافلة طبية علاجية مديرية الصحة بالمحافظة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وكيل وزارة الصحة IMG 20231213

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، ندوتين للتوعية في مجال "الخدمات العمالية حول تنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان"، و"التفتيش العمالي"، قام بها مكتب عمل شربين التابع لمديرية العمل، وذلك بإحدي شركات تنمية المشروعات الصغيرة التابعة لنطاق عمل المكتب، بحضور 20 عامل من العاملين بالشركة.

ناقشت دور وزارة العمل الفعال في حل جميع المشكلات العمالية الموجودة داخل أماكن العمل بالقطاعات المختلفة، من خلال تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المنفذة له، والقوانين ذات الصلة والتي تنظم العلاقة بين طرفي العملية الانتاجية وتحافظ على مناخ العمل آمن ومستقر، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال أحمد رجائى وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف وكيل المديرية، أنه جرى تنظيم الندوتين بالتنسيق مع ديوان عام محافظة الدقهلية، وألقت محاضراتها الدكتورة ريهام الشواف مدير مكتب عمل شربين ، ومحمد نجاح مفتش عمل بالمكتب ، وجرى خلالها الرد على الإستفسارات و الأسئلة المقدمة من المشاركين وسط تفاعل ملحوظ من قبل العاملين.

كما جرى توضيح رأى الدين فى مشكلة تنظيم الأسرة وضرورة الإهتمام بصحة الأم والأسرة ، والتى تجعلها تكون قادرة على خدمة نفسها وخدمة المجتمع فى ظل الظروف الإقتصادية الراهنة ، كما تم التركيز على أن الإدمان والتدخين يهدران الصحة والمال ويهددان أمن المجتمع ، ومناقشة آثارهم الإقتصادية والإجتماعية والمالية على الفرد والمجتمع والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية