يستعد مانشستر سيتي  للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بعد تتويجه في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان بهدف نظيف.

ويستهل مانشستر سيتي طريق في بطولة كأس العالم للأندية من دور نصف النهائي، وينتظر الفائز من مباراة ليون المكسيكي وأوراوا ريدز الياباني في مباراة دور ربع النهائي.

ستكون مباراة نصف النهائي التي يخوضها مانشستر سيتي  يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 ديسمبر، في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.



لدى مانشستر سيتي العديد من الأسلحة والعوامل التي تجعله المرشح الأقوى لحصد لقب كأس العالم للأندية والتي تستضيفها السعودية على ملاعبها.
 

التماسك والصلابة:
 

يملك مانشستر سيتي لاعبين من طراز رفيع بالإضافة لصناعة الفارق خلال تواجدهم على أرضية الملعب على رأسهم بيرنادو سيلفا، ورودري، وكايل والكر، وروبن دياز، وهالاند بالإضافة للاعبين يتألقوا في الفترة الاخيرة جوليان ألفاريز، وجيرمي دوكو، جفارديول، وفيل فودين وجاك جيريليتش.
 


قائد دون شارة:


يعتبر رودري من الركائز الأساسية التي يعول عليها بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في تشكيله، ومن أهم العناصر داخل منظومة السيتي ويعتبر قائد بلا شارة داخل أرضية الميدان لكن ينهض برتم الفريق، ويعتبر من أفضل لاعبي العالم في مركزه، لما يملكه أيضا من إمكانيات دفاعية قوية في خط الدفاع، بالإضافة للجانب الهجومي وقدرته على التحكم بالكرة وتسجيل الأهداف أيضا من تسديدات قوية.
 

المايسترو الطائر وممزق الشباك:


يعتبر برناردو سيلفا الصانع الأول للفرص بعد غياب النجم البلجيكي كيفين دي بروين بسبب الإصابة، ويملك ميزة اللعب في أكثر من مركز، ولدى النجم البرتغالي مهارة عالية، واستحواذ رائع على الكرة، بالإضافة لتمريرات مميزة والفاعلية الرائعة على مستوى النزعة الهجومية وتفريغ المساحات لزملاءه ببراعة، وكان الجزائري رياض محرز يسانده في هذا الدور المميز، وإلكاي جوندوجان قبل رحيل الثانئي.
بالإضافة لذلك الدبابة النرويجية إرلينج هالاند الذي يسجل العديد من الأهداف، ولا يهدأ ويسير على خطاه ألفاريز الذي بدأ يقود أدوار في صناعة الأهداف أيضًا، ويهدف الثنائي لحصد بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في مسيرتهما.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مانشستر مانشستر سيتي الوفد كأس العالم للأندية هالاند رودري مونديال الأندية الفاريز کأس العالم للأندیة مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال

#سواليف

فرض #إنتر_الإيطالي #التعادل_السلبي على مضيفه #مانشستر_سيتي الإنجليزي الأربعاء في ملعب الاتحاد ضمن الجولة الأولى من #دوري #أبطال_أوروبا لكرة القدم.

وعلى الرغم من عدم الفوز، واصل سيتي سلسلة الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة في 90 دقيقة ضمن البطولة العريقة ووصل إلى المباراة الـ24 تواليا، وبات قريبا من معادلة الرقم القياسي المسجّل باسم غريمه وجاره مانشستر يونايتد (25 مباراة منسبتمبر 2007 إلى مايو 2009).

بدوره، فشل إنتر في الفوز بمباراته الافتتاحية ضمن دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في آخر عشر مشاركات، إذ أن فوزه الافتتاحي الوحيد كان على توتنهام الإنكليزي 2-1 في موسم 2018-2019، لكنه حقق التعادل السادس مقابل ثلاث خسارات.

مقالات ذات صلة الحسين اربد يستهل مشواره بدوري أبطال آسيا 2 بالخسارة 2024/09/19

ولم يتمكن لاعبو المدرب غوارديولا من اختراق الدفاعات واكتفوا بتسديدة واحدة على المرمى، في الوقت الذي هاجم فيه لاعبو إنتر مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون مرتين من بين 10 تسديدات للفريق، لم تكن خطيرة.

مقالات مشابهة

  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • بدون تقطيع.. بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا بجودة HD
  • رابط مشاهدة مبارة مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا مباشر بدون تقطيع HD
  • بقيادة هالاند.. تشكيل مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا
  • اختراق أم تفخيخ.. معلومات ترجح أسباب عملية تفجيرات البيجر
  • مدرب مانشستر يونايتد: قدمنا أداء جيد أمام بارنسلي وهدف راشفورد رائع
  • تن هاج يثني على شراسة مانشستر يونايتد أمام بارنسلي
  • الأهلي يعلن أسباب تأخير احتفالية بطولة الدوري الممتاز في بيان رسمي
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • تعرف على حكم قمة آرسنال ومانشستر سيتي