بوابة الوفد:
2024-07-05@14:53:38 GMT

"اجتماع الصلاة" في المرقسية بالإسكندرية..الليلة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

يشهد الآباء الكهنة بالكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية  في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، فعاليات اجتماع الصلاة بعنوان  "هوذا أنا أمه" بدءًا من الساعة السادسة مساءً.

الأنشطة المقبلة في كنيسة مارجرجس بمناسبة "كيهك" البابا تواضروس يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة.. ويصرح: المشاركة واجب وطني (فيديو) أنشطة روحية في الكاتدرائية المرقسية


يستهل الفعاليات اقامة القداس الإلهي يليه اجتماع الصلاة ودرس الكتاب المقدس، ويأتي اللقاء بالتزامن مع فترة "تسبحة كيهك" ونهضة الصوم المجيد تقام طقوس الطقوس  الأرثوذكسية القداس الإلهي الأول من الرابعة فجرا حتى السادسة صباحًا.


تسبحة كيهك وصوم الميلاد 


استهل الاقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بنهضة صوم الميلاد المجيد من أيام، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير، بينما بدأت سهرة "كيهك" السبت الماضي.

 

مناسبات وفعاليات..شهدتها الكنائس المصرية


تحرص  الكنائس القبطية  على إقامة فعاليات ومناسبات متنوعة تحاكي تاريخا عظيما واحتفلت خلال الفترة الماضية في ربوع مصر، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة القبطية الأقباط الأرثوذكس تسبحة كيهك الصوم فترة صوم الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين

هنأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، السيدات والسادة أعضاء الحكومة الجديدة.

وأصدر الكنيسة بيان لها جاء فيه: “تهنئ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، السيدات والسادة أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأداء اليمين الدستورية إيذانًا ببدء مهام عملهم، راجيةً لهم التوفيق والسداد في مسؤوليتهم الجسيمة التي تمثل تحديًا كبيرًا في ظل الالتزامات الأساسية والهامة التي تفرضها الظروف الراهنة”.

وتابع: “نصلي أن يبارك الله القدير عملهم ويُنجِح طريقهم في سبيل تلبية طموحات وآمال الشعب المصري العظيم، وأن يتمكنوا من تخفيف الأعباء المتزايدة عنه، وصولًا إلى تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • نجم الأهلي يصبح قسا لأحد الكنائس
  • الرحّالة الإماراتي عدنان النخلاني في ربوع الأردن
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين
  • الكنيسة الأرثوذكسية تهنئ الحكومة الجديدة: نصلي ليبارك الله عملهم
  • تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تولي الفريق أول عبد المجيد صقر مسؤولية وزارة الدفاع
  • الليلة .. البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية من كنيسة مارجرجس الشطبي
  • إضراب شامل في طولكرم تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين
  • دعم كامل واستعداد للفداء.. موقف الكنيسة القبطية التاريخي في ثورة 30 يونيو