كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إصابة 21 جندياً في معارك غزة خلال الـ24 الساعة الماضية.

يذكر أن، وسائل إعلام إسرائيلية أكدت، منذ قليل، أن وزارة الدفاع تتجه لرفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية إلى 50 عامًا.

ونشر إيتمار بن غفير وزير الأمن القومى الإسرائيلى تغريدة على المنصة الإلكترونية «إكس/تويتر»، معربًا عن حزنه الشديد بشأن مقتل 8 من جنود الاحتلال أثناء المعارك البرية التي نفذها الإسرائيليين فى قطاع غزة، إذ بلغ عدد الجنود الإسرائيليين إلى 113 قتيل، .

في السياق ذاته، كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، عن هوية أحد القتلى الإسرائيليين الذي لقى حتفه في شمال قطاع غزة، أمس الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023، «تومير جرينبرج البالغ من العمر 35 عام» وهو قائد الكتيبة الـ13فى لواء جولانى.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية، أن العدد الإجمالى لقتلى الجيش الإسرائيلى منذ بداية الحرب البرى في قطاع غزة ارتفع إلى 113 عسكرياً.

وزارة دفاع الاحتلال تتجه لرفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية إلى 50 عامًا

وزير فلسطيني: احتجاز الاحتلال 142 سيدة مع أطفالهن الرضع في غزة جريمة وتجاوز وحشي

جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل عسكريين أحدهما قائد بلواء «يفتاح» في معارك «الشجاعية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم كتيبة طولكرم

إقرأ أيضاً:

مقتل أول جندي لبناني منذ بدء إسرائيل تصعيدها الأخير

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الاثنين مقتل عسكري جراء ضربة من مسيّرة إسرائيلية، استهدفت دراجة نارية لدى مرورها على حاجز في جنوب لبنان، ليكون بذلك أول جندي يقتل منذ بدء إسرائيل شن غارات كثيفة على مناطق عدة.

وقال الجيش في منشور على منصة إكس "استُشهد أحد العسكريين نتيجة استهداف مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي دراجة نارية أثناء مرورها عند حاجز" في منطقة الوزاني الحدودية مع إسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شرق صيدا في جنوب لبنان الأحد إلى 45 شخصا، في وقت تكثّف فيه إسرائيل من غاراتها على جنوب البلاد وشرقها وعلى ضاحية بيروت الجنوبية، كما أعلنت مقتل 6 مسعفين من هيئة تابعة لحزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان. واستهدفت الغارة، وفق "الوكالة الوطنية" مركزا للهيئة الصحية في بلدة سحمر في البقاع الغربي، ما أسفر عن مقتل "ستة مسعفين وإصابة أربعة بجروح".

وقالت الوزارة إن عدد القتلى ارتفع إلى 45 والجرحى إلى 70، في "تحديث لحصيلة الاعتداء الإسرائيلي أمس (الأحد) على عين الدلب". وكانت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية تحدّثت عن غارة استهدفت مبنى في هذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 55 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • عاجل - إصابة جندي إسرائيلي في غزة.. وسقوط صواريخ على حيفا المحتلة
  • مقتل أول جندي لبناني منذ بدء إسرائيل تصعيدها الأخير
  • مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • الحكومية اللبنانية: الاحتلال نفذ 216 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات