الفن واهله، في ذكرى ميلادها ما لا تعرفه عن الفنانة فردوس محمد أم السينما المصرية،يصادف في مثل هذا اليوم nbsp; ذكرى ميلاد الفنانة فردوس محمد التي اشتهرت بالأم nbsp; .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن الفنانة فردوس محمد " أم السينما المصرية "، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن الفنانة فردوس محمد...

يصادف في مثل هذا اليوم  ذكرى ميلاد الفنانة فردوس محمد التي اشتهرت بالأم   في السينما المصرية، وأطلق عليها النقاد والجمهور لقب "أم السينما المصرية". 

كيف كانت نشأة فردوس محمد ؟

 وُلدت الفنانة الكبيرة فردوس محمد في محافظة القاهرة بحي المغربلين يوم 5 مايو من العام 1906، وقد فقدت والدها ووالدتها في سن صغيرة، وعاشت  فردوس يتيمة الأبوين،  فتولت أسرة تربطها صله قرابة بوالدتها تربيتها وإعدادها للمستقبل فألحقتها بمدرسة إنجليزية بحي الحلمية، فتعلمت القراءة والكتابة والتدبير المنزلي، ثم تزوجت وهي صغيرة السن وانتهت بالطلاق.

كيف كانت بداية فردوس محمد الفنية؟ 

دخلت فردوس محمد مجال الفن في عام 1927، حيث قدمت أول عمل فني لها من خلال خشبة المسرح، وعملت في عدة فرق مسرحية منها فرقة الراحل إسماعيل ياسين ورمسيس وفرقة عبد العزيز خليل التي عملت خلالها في الأوبرتات ومن المسرحيات التي عملت بها " إحسان بك "، وفرقة فاطمة رشدي.

كانت البداية الاحترافية للفنانة فردوس محمد في عالم السينما من خلال المخرج محمد كريم الذي رشحها لدور بسيط في فيلم "دموع الحب" الذي تم عرضه في عام 1935.

ما أبرز الأعمال السينمائية للفنانة فردوس محمد ؟ 

شاركت الفنانة فردوس محمد في عدة  افلام مميزة  على مدار 26 عام، ومن أبرز افلامها:  " عفريتة إسماعيل ياسين، بياعة التفاح، الطريق المسدود،الفرسان الثلاثة، عنتر بن شداد،حكاية حب،رد قلبي شباب امرأة، صراع في الميناء،غراميات امرأة، طاقية الاخفاء، شارع محمد علي،سلامة في خير،سيدة القطار،حميدو، إحنا التلامذة، سيدة القصر، الهاربة".

كيف توفت فردوس محمد؟  

صارعت فردوس محمد، مرض السرطان في سنواتها الأخيرة، وازداد عليها بشدة فدخلت على إثره في غيبوبة تامة وفي اليوم الـ 30 من شهر يناير لعام 1961 وفتها المنية عن عمر يناهز آنذاك 55 عام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه كانت هناك تعديات كبيرة على الأراضي الزراعية قبل 2014، وهذا أثر على الرقعة الزراعية الموجودة في ذلك الوقت والتي كانت محصورة حينها في وادي النيل.
 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المساحة الضيقة حينها لم تتح استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة.


وأضاف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن نظرة الدولة للزراعة حاليا شمولية وتم إضافة بُعد هام لها وهو أنها أحد مكونات الأمن القومي بكونها تحقق الأمن الغذائي للمواطن.
 

وأردف أن ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية، ومن نتائج هذا أصبح قطاع الزراعة يمثل نحو 15 % من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي وثاني مصدر للنقد الأجنبي، والمساهمة في تكوين مجتمعات عمرانية جديدة.
 

مقالات مشابهة

  •  شيماء سيف تفقد الكثير من وزنها.. ونجوم الفن: سندريلا
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»
  • نجوم الفن يهنئون أمل رزق بخطوبة ابنتها هيا: «أحلى أم عروسة»
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • عواطف حلمي أم حنونة وجدة فاضلة أحبث الاحتشام وأبدعت في عالم الفن
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • هذا ما تمنته نوال الزغبي في عيد ميلادها
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية