رصد : محرر نبض السودان

رصد محرر موقع نبض السودان تفاعل مئات السودانيين مع منشور الفنانة ندى محمد عثمان الشهيرة بندى القلعة الذي نشرته ظهر امس الثلاثاء برفقة صورة افادت فيه بقيام مليشيا الدعم السريع بحرق منزلها بضاحية جبرة جنوب الخرطوم.

وابدى عدد كبير من السودانيين العاملين بالخارج في تعليقاتهم علي المنشور استعدادهم لتبرعهم بشراء فيلا للفنانة التي اضحت ايقونة معركة الكرامة التي تقودها القوات المسلحة والشعب ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة ومرتزقتها منذ ابريل الماضي.

وقامت ندي القلعة علي صفحتها بتطبيق التراسل الاجتماعي فيس بوك الثلاثاء بنشر صورة لمنزلها بضاحية جبرة بعد قيام قوة من مليشا الدعم السريع المتمردة باشعال النيران فيه بسبب مواقف الفنانة الاشهر في السودان الداعمة للقوات المسلحة في حربها ضد المليشا المتمردة.

وكتبت الفنانة الملقبة بسيدة الغناء السوداني تعليقا علي الحادثة : “حسبي الله ونعم الوكيل” وكله فداء للسودان..

واردفت ذلك لاحقا بتسجيل صوتي اكدت خلاله ان منزلها لن يكون اكثر قيمة من الارواح البريئة التي زهقتها المليشيا المتمردة وليست اغلي من شرف الحرائر الذي انتهك ، مضيفة ان هذه قد زادتها يقينا باقتراب انتصار الشعب وقواته المسلحة علي مليشيا الشتات والارتزاق.

وقدمت الفنانة ندى القلعة التي تشتهر باداءها لاغاني الحماسة لاكثر من اغنية خماسية دعما وسندا للحيش السوداني خلال معركة الكرامة ابرزها اغنيتي “الجيش كرب” و “مطر الحصو” واللتان وجدتا نجاحا منقطع النظير.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: سودانيون فيلا لشراء الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تقصف مستشفى بأم درمان

قالت وكالة الأنباء السودانية إن قوات الدعم السريع قصفت أمس الجمعة مستشفى الدايات في أم درمان والمناطق المجاورة له.

وأوضحت الوكالة أن عددا كبيرا من القذائف سقطت في المنطقة وألحقت دمارا واسعا بالمباني.

وأشارت إلى أن لجنة الطوارئ الصحية لولاية الخرطوم دانت القصف واعتبرته دليلا آخر على استهداف قوات الدعم المرافق الصحية وتعطيل جهود تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

وقال محمد إبراهيم رئيس اللجنة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم إن قوات الدعم قامت في وقت سابق بنهب واسع لأجهزة ومعدات مستشفى الدايات الذي يعد أكبر مستشفى تخصصيا بالبلاد.

وأكد أن اللجنة اجتهدت لإعادة افتتاح المستشفى قبل استهدافه أمس، مؤكدا أن الاستهداف لن يثني الكوادر الصحة عن مواصلة عملهم، وطالب المنظمات الدولية القيام بدورها المنصوص عليه في القانون الدولي الإنساني بحماية المنشآت المدنية في أثناء الحروب.

مفاوضات جدة

وجاء الهجوم بالتزامن مع وصول وفد من الحكومة السودانية إلى جدة بالسعودية أمس ليناقش مع وسطاء أميركيين شروط مشاركة الحكومة في مفاوضات وقف إطلاق النار المقررة في جنيف منتصف الشهر الجاري.

ونهاية يوليو/تموز الماضي، دعت واشنطن الجيش وقوات الدعم السريع إلى هذه المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأوضحت أن المفاوضات -التي ترعاها السعودية- ستضم الاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات والأمم المتحدة بصفتهم مراقبين.

ويشهد السودان حربا منذ أبريل/نيسان 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع، أوقعت آلاف القتلى والمصابين وأدت إلى أزمة إنسانية كبرى.

وأجبرت الحرب أكثر من 11 مليون شخص على النزوح داخل السودان وعبر الحدود، وفقا للأمم المتحدة التي أكدت أن نحو 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف سكان السودان، يواجهون مستويات مرتفعة من "انعدام الأمن الغذائي الحاد".

مقالات مشابهة

  • ???? مـجزرة جـديدة تـرتـكبـها مـلـيـشـيا الدعم السريع
  • د. بحر ابوقَردة: براعة وفد التفاوض
  • اشتباكات غربي السودان وغموض بشأن مصير مفاوضات بجنيف
  • حميدتي يدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية لمعرفة من أشعل الحرب في السودان
  • السودان.. إثارة الانتهاكات المزعومة للقانون الإنساني في محادثات جنيف
  • فشل مفاوضات وقف الحرب بين الجيش السوداني و الدعم السريع
  • تقدم ترتكب في جريمة إسمها التستر المتعمد على كل جرائم ذراعها العسكري
  • مليشيا الدعم السريع تستمر في قصف المدنيين و المرافق الحيوية
  • الجيش السوداني يعلن التصدي لهجوم كبير من قوات الدعم السريع على الفاشر
  • قوات الدعم السريع تقصف مستشفى بأم درمان