(عدن الغد)خاص:

كشف الكاتب والمحلل السياسي محمد الثريا عن نقطة مهمة تم تجاوزها في مقترحات الاتفاق المرتقب بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين الذي ترعاه المملكة العربية السعودية للتوصل إلى حل لإحلال السلام.

وقال الثريا في منشور له على حائط صفحته بموقع" فيسبوك"لماذا تتجاوز جميع مقترحات الحل اليوم بما فيها الاتفاق المرتقب أسباب الحرب المعروفة وتتجه على عكس ذلك نحو شرعنة الوقائع التي أدت إلى حدوث الأزمة؟".

وأردف الثريا قائلًا:"لقد سبق وأشرنا في حديث سابق أن ما ظل يجري خلال السنوات الأخيرة على مستوى الجهود الإقليمية والدولية المتصلة بملف الأزمة اليمنية كان عبارة عن مساع دبلوماسية مكثفة هدفها "إعادة تعريف الأزمة اليمنية" قبيل حلها وفق مسارات حل جديدة تفند الصراع بمفاهيم مغايرة، ولاعلاقة لتلك الجهود بمعالجة ملف الصراع وفق القرارات الدولية ومسار الحل المنبثق عنها".

وتابع بالقول:"لذا كان من الطبيعي أن تأتي بعد ذلك جميع تصورات الحل المقترحة على شاكلة الإتفاق الإنساني القائم على وقائع الأرض والذي بدوره سيمثل حينها نواة ومنطلقا موضوعيا في نظر أصحابه لبناء تسوية سياسية تقوم على ذات المرتكزات الإنسانية".




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بكري بعد تعليق حسن نصر الله على اغتيال فؤاد شكر: "ننتظر تداعيات خطيرة في المنطقة" (فيديو)

علق الإعلامي مصطفى بكري، على إعلان إسرائيل اغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر، والذراع الأمين لحسن نصر الله.

مصطفى بكري بعد اغتيال هنية: السيسي حذر سابقا من مخاوف توسيع الحرب في المنطقة (فيديو) بكري يكشف كواليس لقاء رئيس الوزراء مع الإعلاميين وأبرز رسائله للمواطن (فيديو)

وكشف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، تفاصيل كلمة حسن نصر الله وتعليقه على اغتيال فؤاد شكر.

إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء

وقال إن هذه العمليات سيكون لها تداعيات خطيرة أوضحها حسن نصر الله في كلمته التي قال فيها إن الحرب دخلت مرحلة جديدة ومفتوحة وإن إيران تعتبر اغتيال هنية مسًا بشرفها وكرامتها كونه ضيفها.

وأشار حسن نصر الله إلى أن دول عدة طالبت حزب الله بعدم الرد على الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت ولكن عليها أن تنتظر ردنا.

وأوضح إن إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء وعليها أن تدفع ثمن ما يحدث لم يعد جبهة دعم ولكن معركة كبرى ساحتها غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وأعدائنا سيدفعون ثمن باهظًا.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي إيراني: لقد تجاوزت إسرائيل جميع الخطوط الحمراء.. سيكون ردنا سريعا وثقيلا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الجبهة اللبنانية تستعد للرد المرتقب على إسرائيل
  • وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة
  • عاجل.. وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة
  • الامريكان يكشفون شكل ومكان الهجوم الإيراني المرتقب
  • بكري بعد تعليق حسن نصر الله على اغتيال فؤاد شكر: "ننتظر تداعيات خطيرة في المنطقة" (فيديو)
  • ميدفيديف: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط هي الحل
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بالوصول إلى أي نقطة في بيروت
  • "مقترحات تطوير الهوية البصرية لسوهاج" على طاولة اجتماعات المحافظ
  • العراق: مقترحات لتحسين فعالية التشريع وتجاوز الأزمات القانونية