بقلم: حسن المياح – البصرة ..

{{ فليعي الإطار التنسيقي واقع حاله الذي هو عليه من إجرام وبهتان ، ومن نقمة وهذيان ، ومن فخفخة فاشوشية في غيبوبة ترف حاكمية ظالمة وزهو فخر سلطان وتورم حقد سلاطة لسان ، وليعي أنه النائم النعسان الوسنان ، المخدر تحجر تفكير ، والفاقد يقظة ضمير ، والمضيع نباهة وجدان ، لما هو زرق نفسه بأمبولة نهب المال السحت الحرام …… }}

السنة يبذلون الجهد الحثيث بأن تكون المشاركة في إنتخابات مجلس محافظة بغداد مشاركة كثيرة كثيفة عظيمة واسعة شاسعة ، ليحققوا وجودهم المذهبي المسيطر المهيمن السلطان على عاصمة العراق ، محافظة بغداد …… وهذا ما جاء في حديث خميس الخنجر يوم أمس ومن على فضائية الشرقية في إحتفال يحث على مشاركة أهل السنة الكبيرة الزاحفة الشالعة القالعة ، لما هو الوجود الشيعي السلطان الحاكم في بغداد ….

.

والإطار التنسيقي المتخم ترف سلطان فرض وجود حاكمية حزبية عصابة عدد أصابع اليد الواحدة الشلاء ، وأنه المحجم المذهب الشيعي بقدر جرمه الجزء القليل الضئيل عدد وجود بشري شيعي إجتماعي ، وأنه المقلص سعة وجوده المذهبي المليوني الحقيقي ، في حجم جرمه الصغير ، ويدعي أنه الممثل للمذهب وجودٱ سياسيٱ وإجتماعيٱ ، بالوقت الذي هو لا يمثل حجمه الوجودي السياسي ، ولا زخمه البشري الإجتماعي ، إلا الجزء القليل الذي يفوق الضئيل بندرة لا قيمة لها ، من مجموع أجزاء عديدة كبيرة عظيمة كثيفة تكون المذهب الشيعي ، الذي هو الكتلة والمكون الأكبر وجود بشري إجتماعي في العراق ، حيث لا تقل نسبته عن مجموع مل المكونات الأخرى المذهبية والقومية والدينية عن ٧٠٪ ….

وبذا ، وعلى أساس هذا الخطاب المذهبي الأصفر الحاقد المسموم الذي يتحدثه ويذيعه خميس الخنجر على قومه ، وبين الناس المجتمعة حوله ، حاثهم على المشاركة العددية الكبيرة من أهل السنة ، الذي بموجبه ، وعلى أساسه ، سيكون سلطان المذهب السني الحاكم من خلال هذه الإنتخابات لمجلس محافظة بغداد هو الأكبر ، وهو الأعظم ، وهو الأمكن ، وهو الأحق وهو الأقوى شوكة من سلطان المذهب الشيعي ، في قيادة محافظة بغداد …..

وكل هذا بسبب قصر عقلية السياسي الشيعي الإطاري ، لما يحسب نفسه إنما هو الوجود الممثل الحقيقي وحده للمذهب الشيعي ، وهو العالم العارف الداري أنه الجزء القليل الصغير من المكون الشيعي ، وأنه العدو المكابر الذي يناحر ويقاتل ويهمش ويلغي الأجزاء الأخرى للمكون الشيعي ، المتمثل بجمهور التيار الصدري وقاعدته الشبابية الإيمانية المليونية الكثيرة الكبيرة الواسعة الشاسعة المنتشرة المجاهدة المخلصة المضحية ، وباقي الأجزاء الأخرى المتعددة التي هي أجزاء من تركيب المكون الشيعي وجودٱ إجتماعيٱ بشريٱ وسياسيٱ …..

لا تقولوا هذه نعرة مذهبية ، وأنها دعوة للتفرق والتمزق والتقسيم ، وأنها ظلم وتهديم للشعب العراقي المتٱخي المجتمع على ٱصرة عقيدة التوحيد الرسالية الإلهية ….. ؟؟؟

لا وألف ألف لا ، وكلا ، وكلااااااات متعددة متنوعة متنامية ولودة متكاثرة …… وإنما هو رد حازم صاعق ، حاسم جازم ، فاصم قاصم ، لمن يريد أن يفتتت المجتمع العراقي البشري الى مكونات وأجزاء ، ومذاهب وفصائل ، وفرق وملل ….. وأن الذي يبدأ بالظلم ، هو الظالم الذي يجب أن يردع ، ويقرع بنفس سلاح ظلمه ، وعتاد إجرامه ، حتى يرعوي ، ويتراجع ، ويندم …..

وأن الشعب العراقي هو شعب واحد مسلم ، ودم المسلم على المسلم حرام ، وماله وعرضه وشرفه وكرامته وحياته ووجوده الإنساني محفوظ كريم ، عزيز مصان ….

فعلى خميس الخنجر ألا يعلنها حربٱ مذهبية ، بعدما كانت ، وهي حقيقتها إنتخابات مجالس محلية ، ومن خلال خطابات سياسية مكيافيلية جاهلية إجرامية براجماتية ….. ، والحق فيها أن يتساوى كل أفراد الشعب العراقي ، أطياف ورود جنة غناء ، مزدانة بكل أنواع الزهور والورود ، ولا فضل لوردة أو زهرة على وردة أو زهرة أخرى ، إلا بفوح عطرها الجذاب الجميل ، الذي هو العمل الإجتماعي الصالح السليم ……

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات محافظة بغداد الذی هو

إقرأ أيضاً:

بدءا من هذا الموعد.. المركزي العراقي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً

الاقتصاد نيوز - بغداد

قرر البنك المركزي العراقي، منح الدولار للمسافرين في المطارات حصرًا ابتداءً من 14 تموز الجاري.

ووفقاً لوثيقة صادرة عن البنك و تلقتها "الاقتصاد نيوز" وجهت مصارف الرافدين والرشيد والعراقي للتجارة وشركات الصرافة العاملة في المطارات حالياً وشركات الصرافة فئة A و B فإنه وبغية ضمان استلام المسافرين للدولار النقدي وتجنيب شركات الصرافة تمرير معاملات غير سليمة فإنه تقرر تحديد يوم 14/7/2024 على أنه التاريخ النهائي للمباشرة بالآلية المذكورة، ويحق للمصارف المذكورة وشركات الصرافة العاملة في المطار عمولة مقطوعة بمبلغ قدره (15,000) دينار من الزبون عن كل عملية وتقوم شركات الصرافة خارج المطار باستحصالها لصالح الشركات والمصارف العاملة في المطار وفقاً لآلية تحدد بين الطرفين المصارف والشركات العاملة في المطار وشركات الصرافة خارج المطار. 

وأضافت أنه يحق للمصارف المذكورة أعلاه تحميل شركات الصرافة بما لا يزيد عن 2 دينار عن كل دولار واحد عن مبالغ النافذة المستلمة نيابة عن شركات الصرافة، وقيام مصرفي الرشيد والرافدين بفتح منافذ لهما في المطارات (بغداد، البصرة، النجف) وقيام المصرف العراقي للتجارة بفتح منافذ له في المطارات (بغداد النجف، البصرة، سليمانية، أربيل)". 

وأكدت الوثيقة، أنه ينبغي على شركات الصرافة تحويل تعاملها إلى أحد المصارف المذكورة أعلاه في موعد أقصاه 11/7/2024، واستمرار عمل شركات الصرافة العاملة حالياً في المطار الريان، الفنجان، سما بغداد، القند) إضافة الى المصارف المذكورة أعلاه مع إمكانية تعاقد شركات الصرافة الأخرى معها.

 

مقالات مشابهة

  • انهيار الدينار العراقي.. البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد - عاجل
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد
  • بدءا من هذا الموعد.. المركزي العراقي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً
  • مخطط شيعي يستهدف المغربيات في بلجيكا
  • البنك المركزي العراقيّ يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصرًا.. وثيقة
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله- عاجل
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد