موقع 24:
2024-10-06@09:09:03 GMT

لندن: روسيا أطلقت 15 طائرة هجومية على أوكرانيا

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

لندن: روسيا أطلقت 15 طائرة هجومية على أوكرانيا

أفاد تقييم استخباراتي صادرعن وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء، بأن روسيا أطلقت، حوالي 15 طائرة هجومية على أوكرانيا.

وأفاد التقرير البريطاني أن طائرات مسيرة أحادية الاتجاه من طراز "شاهد" ، أطلقت من بالاكلافا في شبه جزيرة القرم يوم الثلاثاء.

وجاء في التقييم الاستخباراتي اليومي المنشور على منصة "إكس"، أنه في 5 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، زعم مسؤولون روس أنهم اعترضوا 41 هجوماً بطائرات أوكرانية بدون طيار على البنية التحتية العسكرية الروسية في القرم، تشمل محيط موقع "كيب تشودا".

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine – 13 December 2023.

Find out more about Defence Intelligence's use of language: https://t.co/TzsUcPGtVV #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/NxHlg5QG0i

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) December 13, 2023

يشار إلى أن "كيب تشودا"، الواقع في جنوب شرق شبه جزيرة القرم، هو موقع معروف لإطلاق الطائرات من طراز "شاهد" إيرانية الصنع، يستخدمه الروس منذ أوائل سبتمبر (أيلول) الماضي، بحسب ما ورد في التقييم الاستخباراتي البريطاني.

ومن المرجح على نحو كبير أن تقوم روسيا بتوزيع قدرات إطلاق الطائرات الهجومية أحادية الاتجاه بدون طيار عبر عدة مواقع، كإجراء لحماية قواتها، ولتعقيد جهود قوات الدفاع الجوي الأوكراني.

وتنشر وزارة الدفاع البريطانية تحديثاً يومياً بشأن الحرب، في 24 فبراير (شباط) عام 2022.

وتتهم موسكو لندن بشن حملة تضليل بشأن الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان

قالت الحكومة اليابانية، إن طائرة عسكرية يابانية أجلت 16 مواطناً من لبنان إلى الأردن المجاورة، أمس الجمعة، بعد تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وكانت طائرة النقل من طراز "سي 2" على استعداد في الأردن، في انتظار أمر وزير الدفاع جين ناكاتاني لإجلاء اليابانيين، بعد مغادرة قاعدتها في غرب اليابان، صباح أول أمس الخميس، حسب وكالة الأنباء اليابانية.

Eleven Japanese nationals and five foreign nationals have fled Lebanon for Jordan aboard a Air Self-Defense Force C-2 transport aircraft, the Japanese government said Friday. https://t.co/BXt5nzqJ0b

— The Japan Times (@japantimes) October 5, 2024

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الطائرة أجلت 11 يابانياً إلى جانب آخر مولود في الخارج و4 فرنسيين. وقالت وزارة الخارجية إن  نحو 50  يابانياً كانوا في لبنان عند تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وغادر شخصان منهم بالفعل عبر سفينة مستأجرة، رتبتها الحكومة ووصلا إلى قبرص يوم الخميس.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع، إن من المقرر أن تتوجه إلى اليابان طائرة نقل أخرى "سي 2" أرسلت أيضاً إلى الأردن لإجلاء محتمل ليابانيين. 

مقالات مشابهة

  • وصول عدد من الطائرات إلى مطار بيروت تحمل مساعدات إنسانية وطبية للبنان
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا