تتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للممثل الهوليودي الحائز على جائزة إيمي، براين كوكس بطل مسلسل «Succession»، وهو يلقي مقطع من قصيدة «If I Must Die» أو «إذا كان يجب أن أموت» للشاعر الفلسطيني رفعت العرعير، والتي كانت آخر قصائده حيث كتبها في الأول من نوفمبر الماضي قبل استشهاده في 7 ديسمبر الجاري في إحدى الغارات الإسرائيلية على منزله في قطاع غزة.

 نجم مسلسل «Succession» يلقي قصيدة رفعت العرعير

وتقول كلمات القصيدة التي كتبها الشاعر الراحل رفعت العرعير باللغة الإنجليزية، «إذا كان يجب أن أموت يجب أن تعيشوا.. لتحكوا قصتي وتبيعوا أشيائي.. وتشتروا قطعة قماش وبعض الخيوط (لتكن بيضاء وذيلها طويل)، من أجل طفل في مكان ما في غزة، وهو شاخص بنظره والجنة في عينيه، منتظر أباه الذي رحل في انفجار وما ودع أحدا.. وما ودع لحمه حتى.. ولا نفسه».

وتتابع القصيدة: «يرى الطائرة الورقية.. طائرتي الورقية التي صنعتها تحلق فوق عاليا، ويظنها لوهلة ملاكا حل بالمكان.. يعيد إليه الحب.. إذا يجب أن أموت فليجلب موتي الأمل وليكن حكاية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود نجوم هوليوود دعم فلسطين الشاعر رفعت العرعير رفعت العرعیر یجب أن

إقرأ أيضاً:

توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني

وجّهت السلطات الاسترالية، الأربعاء، اتهامات لفتاة تبلغ من العمر 19 عاما بعد تحقيق بشأن أعلام لحزب الله رُفعت خلال تظاهرة في سيدني.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز: "تم توقيفها واتُّهمت برفع راية منظمة إرهابية محظورة علنا".

ورفع آخرون شاركوا في التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في سيدني وميلبورن الأسبوع الماضي أيضا أعلام حماس، ولافتات تحمل صور الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الذي اغتالته "إسرائيل"، الجمعة.

وأثارت التظاهرة انقسامات في أستراليا حيال ما يعد حرية تعبير أو نشاط غير قانوني.

وما زالت السلطات في حالة تأهب قبيل تظاهرتين مقررتين هذا الأسبوع إحياء لذكرى مرور عام على معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأفاد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، الأربعاء، بأنه يتعين عدم تنظيم التظاهرتين المقررتين في السادس والسابع من تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرا إلى أنه سيُنظَر إلى أي تظاهرات على أنها "مستفزة بشكل كبير".

وقال لشبكة البث الوطنية "أيه بي سي" إنها "لن تحقق تقدما في أي قضية. ستتسبب بقدر هائل من التوتر"، مشيرا إلى أنه سيحضر تجمّعا يكرم الضحايا بدلا من ذلك.


وذكرت شرطة نيو ساوث ويلز، الثلاثاء، بأنه على الرغم من النقاشات التي جرت مع المنظمين، إلا أنها "ليست واثقة من أنه يمكن للتظاهرة المضي قدما بشكل آمن"، وقررت إحالة المسألة إلى القضاء.

وستنظر محكمة في المسألة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وذكرت "مجموعة التحرّك من أجل فلسطين في سيدني" المنظمة للتظاهرة بأن خطوة الشرطة تمثّل "هجوما على الحقوق الديمقراطية الأساسية".

وأضافت في بيان "ننوي الدفاع عن حقنا في التظاهر ونحن عازمون على مواصلة الدفاع عن العدالة من أجل فلسطين ولبنان".

مقالات مشابهة

  • فنانة: «باقي سنتين وأحقق أحلامي لكن خايفة أموت قبلها»
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • عمرو دياب| حفل جديد في نوفمبر المقبل .. الموعد والمكان
  • من‭ ‬يمتلك‭ ‬القصيدة‭: ‬الشاعر‭ ‬أم‭ ‬القارئ؟
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. إليسا تهدي لبنان قصيدة لوالدها
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني