شهد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، فعاليات نهائي بطولة خماسيات كرة القدم التي نظمتها جامعة حلوان. 

انعقاد ثاني جلسات مجلس شئون التعليم في جامعة عين شمس وزير التعليم العالي: الموافقة على التحاق الطفل العبقري بجامعة زويل

جاء ذلك برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وانطلقت البطولة بين فرق كليات علوم وخدمة اجتماعية وتربية رياضية الهرم والتجارة، وانتهت بفوز فريق كلية التربية الرياضية بالهرم بضربات الجزاء، وحصول كلية التجارة على المركز الثاني، وكلية الخدمة الاجتماعية على المركز الثالث.

مستشار وزير التعليم العالي يؤكد أهمية الأنشطة الطلابية 

وأكد مستشار وزير التعليم العالي أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية في تكوين شخصية الطالب، إذ تساعد على تنمية القدرات العقلية والمهارات الاجتماعية، لذلك تولي وزارة التعليم العالي أهمية كبرى لها.

وأشار مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية إلى أن ممارسة الرياضة لها دور حيوي في بناء مجتمع صحي، فهي ذات فوائد صحية واجتماعية، إذ تجعل من الطلاب مجتمعا متكاملا وتنمي لديهم روح الفريق والقيادة والتعاون.

وحرص طلاب الفرق الرياضية المشاركة على أخذ الصور التذكارية مع الدكتور همام. 

رئيس جامعة حلوان يشهد  بطولة كرة القدم الخماسي

شهد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اليوم نهائي بطولة كرة القدم الخماسي التي أقيمت بين كليتي التربية الرياضية بالهرم والتجارة، بحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

وانتهت المباراة بفوز كلية التربية الرياضية بالهرم بضربات الجزاء، وتم توزيع الجوائز على الفرق الثلاثة الأولى وهي كليات "التربية الرياضية بالهرم" في المركز الأول و"التجارة" في المركز الثاني و"الخدمة الاجتماعية" في المركز الثالث.  

ونظمت البطولة الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بإشراف أمين الجامعة المساعد الأستاذ هشام رفعت ومدير عام إدارة رعاية الشباب الأستاذ محمد جاد ومدير الإدارة الأستاذ ايمن عبد العزيز.

وأكد الدكتور السيد قنديل أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط وإنما يمتد ليشمل الأنشطة الطلابية وخاصة الرياضية التي تعد مصنعا للمواهب والإبداعات الشبابية في مختلف المجالات. 
كما حث الطلاب على تشكيل فريق لنادى جامعة حلوان، للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالى وزير التعليم العالى معهد إعداد القادة كرة القدم كريم همام مستشار وزیر التعلیم العالی جامعة حلوان کرة القدم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة «صور»

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 28 وحتى 30 يونيو الجاري.

وتقام منافسات البطولة على مجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة بمشاركة منتخبات دول: "مصر - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند "، بإجمالي عدد 250 لاعبة.

حضر حفل الافتتاح الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، ونهى شبانة رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي بالاتحاد الدولي، بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد المصري للجمباز، وممثلي الدول المشاركة.

رحب الدكتور أشرف صبحي بالوفود المشاركة في بطولة كأس الفراعنة الدولية، مبيناً أن البطولة تشهد إقبالًا كبيرًا من المنتخبات العالمية، ومن بينهم المنتخبات المتأهلة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى نجاح مصر في استضافة كبرى البطولات الدولية في مختلف الألعاب، بفضل ما تتمتع به الدولة من بنية إنشائية متميزة، ومقومات نجاح عديدة، وخبرات تنظيمية، وكلها عوامل جعلت مصر وجهة الاتحادات الدولية لاستضافة منافساتها، فضلاً عن النتائج الفريدة التي يحققها أبطال مصر في مختلف المحافل.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، إن القاهرة تشهد استضافة النسخة الرابعة من بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز، مرحبا بكل الوفود المشاركة.

وأوضح الدكتور إيهاب أمين، أن بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي انطلقت عام 2021، وباتت تحتل مكانة مميزة في سلسلة البطولات الدولية، متمنيا إقامة سعيدة ومنافسات آمنة لكل المنتخبات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة «صور»
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة