الوطن:
2024-09-19@06:11:08 GMT

الكشف على 1948 مواطنا في قافلة طبية بالدقهلية

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

الكشف على 1948 مواطنا في قافلة طبية بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام المديرية بتنظيم قافلة طبية لتوقيع الكشف على المواطنين، إذ جرى فحص 1948 مريضا في قافلة بقرية منشأة شومان بمركز جمصة.

قافلة طبية علاجية بالدقهلية

وأشار «مكين» في بيان له، إلى أن الهدف من القافلة الطبية بالدقهلية هو تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، خاصة بالأماكن النائية والمحرومة، من ضمنها قرية منشأة شومان بمركز جمصة.

وأضاف أنه تم توقيع الكشف على 1948 مريضاً، وضمت 11 عيادة منها «5 متنقلة - 2 باطنة - أطفال - جراحة - أسنان - نساء وتنظيم أسرة، ومعمل لتحاليل الدم ومعمل للطفيليات، ومعمل أشعة x ray»، موضحا أن تم الكشف على «باطنة 340 - أطفال 314 - جراحة 175 - جلدية 168 - أسنان 86 - رمد 170 - أنف وأذن 184 - عظام 313 - نساء وتنظيم 198».

كما تم إجراء 267 تحليلا مختلفا للمرضى، والكشف المبكر عن الضغط والسكر لـ156 حالة، وإجراء 116 حالة أشعة عادية وموجات صوتية، وتحويل 34 حالة للمستشفيات، وإصدار 16 قرارا للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 39 ندوة تثقيفية، و152 حالة استبيان، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظة الدقهلية خدمات طبية الکشف على

إقرأ أيضاً:

تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (220) مريض ضمن المرضى غير القادرين بقريتي سيلا والصوفي بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، وقرية المظاطلي بمركز طامية وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم.

وأعلن جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض
  • قافلة طبية مجانية بـ 4 قرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف