ضربة جديدة وجهتها مصالح الأمن لبارونات الكوكايين البرازيليين بعد حجزها لشحنة كبيرة بطنجة. عناصر المكتب الوطني لمكافحة المخدرات بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية أجهضت عملية نوعية للتهريب الدولي للمخدرات القوية عبر ميناء طنجة المتوسط، وحجز ما مجموعه 215 كيلوغراما و822 غراما من مخدر الكوكايين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تنفيذ هذه العملية الأمنية تم بتنسيق مع الوكالة الفيدرالية الأمريكية لمكافحة المخدرات، وذلك في إطار علاقات التعاون العملياتي المشترك مع السلطات الأمريكية لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم ضبط هذه الشحنات من مخدر الكوكايين ضمن حاوية كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة أوروبية، وانطلقت من أحد الموانئ بدولة البرازيل متوجهة صوب ميناء روتردام الهولندي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين

بناءً على مذكرة بحث وطنية صدرت في حقه من طرف الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، بعدما ورد اسمه في تحقيقات تتعلق بالاتجار في مخدر الكوكايين؛ أوقفت عناصر الاستعلامات العامة بطنجة، صباح الأربعاء 11 شتنبر، المغني المعروف بلقب “ولد عايشة”، في عملية أمنية بأحد الفنادق الفخمة بمنطقة مالاباطا، حيث كان يحيي حفلة غنائية. وعلم « اليوم 24″ بأن هذا التدخل يأتي بعد توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في الاتجار بالمخدرات القوية، واللذين أشارا إلى تورط  » “ولد عايشة” الذي يحظى بشعبية كبيرة بالمدينة القديمة لطنجة  في نفس القضية، بحيث  تم نقله إلى مقر ولاية أمن طنجة، حيث وُضع تحت تدبير الحراسة النظرية بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة. ورغم ذلك، أفادت مصادر مقربة بأن التهم قد تكون ملفقة، حيث توجد خلفيات عدائية بين “ولد عايشة” والموقوفين الآخرين، مما يثير الشكوك حول مدى صحة الاتهامات الموجهة إليه.  فضلا عن خلو السجل القضائي للمغني “ولد عايشة” من أيّ سوابق عدلية في الاتجار في الممنوعات، كما أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد الحقائق ومعرفة الدور الحقيقي للمغني في هذه القضية.

كلمات دلالية أمن طنجة الاتجار في المخدرات القوية المغني "ولد عايشة " النيابة العامة المختصة تدبير الحراسة النظرية ذوي السوابق القضائية عناصر الاستعلامات العامة بطنجة

مقالات مشابهة

  • الفنان أيوب طارش يواجه انتقادات واسعة بعد قرار صادم يخص النشيد الوطني والأغاني الوطنية
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • الأمن الوطني يعلن انطلاق اول منصة للأمن السيبراني في العراق
  • صندوق النقد الدولي يؤيد البدء فى خفض الفائدة الأمريكية
  • جامعة أسيوط تناقش أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 
  • عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. وهذا قرار النيابة بحقه
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد محتكري السوق السوداء
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. حبس 2 من أباطرة الكيف
  • توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين
  • حزب الحركة الوطنية: حزمة التسهيلات الضريبية خطوة مهمة نحو دعم الاقتصاد الوطني