أستشهد الصحفي الفلسطيني عبد الكريم عودة  جراء قصف إسرائيلي، الأربعاء، على قطاع غزة بحسب ما أوردة المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وفي بيان مقتضب له عبر منصة "تيلغرام" قال المكتب إن استشهاد عودة يرفع إجمالي الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 87 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان المكتب قد نشر ، الاثنين، أسماء الصحفيين الذين استشهدوا  خلال الحرب وكان عددهم 86، والذين كان آخرهم الصحفي محمد أبو سمرة، الذي ارتقى يوم الأحد باستهداف من جيش الاحتلال .



وكانت وكالة "فرانس برس" ووسائل إعلام دولية أخرى وجهت رسالة مشتركة إلى وزبر الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نهاية تشرين الأول/ أكتوبر تطلب منه المساعدة في حماية الصحفيين الذين قضى عدد منهم وأصيب عدد آخر منذ بداية الحرب.

وقال  بلينكن في رده على الرسالة ، إنه يؤيد الحماية "التي لا لبس فيها" للصحافيين في مناطق النزاع، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة "ستواصل التأكيد لإسرائيل ولكل الدول ضرورة حماية الصحفيين".
 
وفي ذات السياق  أرسل مئات النواب الفرنسيين رسالة إلى رئيسة الوزراء إليزابيت بورن، الاثنين، طالبوها "ببذل قصارى الجهود" للسماح "بإجلاء صحفيين" من القطاع. 

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة خلّفت حتى مساء الثلاثاء، 18 ألفا و412 شهيداً، و50 ألفا و100 مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عبد الكريم عودة غزة غزة صحافة عبد الكريم عودة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الإثنين، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 269 على القطاع.

وفيما يلي نص التقرير كما وصل وكالة سوا:

وزارة الصحة بغزة:

- التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 269 على قطاع غزة

▪ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 2 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيد و91 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

▪ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
▪ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37900 شهيد و 87060 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة. 
1 يوليو 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على حي الصبرة بمدينة غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد فلسطيني في قصف على مخيم نور شمس