أعلن فاروق كودجا رئيس نادي أنقرة جوجو  التركي، رحيله عن منصبه بعد اعتدائه على حكم مباراة فريقه مع تشايكور ريزا سبور في مسابقة الدوري المحلي.
أكد كودجا أنه تعرض للغش من قبل الحكم خليل أوموت ميلير، رغم تقديمه الاستقالة من رئاسة النادي التركي.

قال كودجا في بيانه الرسمي للنادي أنه مهما كان حجم الظلم أو مدى الخطأ الذي ارتكبه الحكم، لا شئ يمكن أن يضفي الشرعية أو يفسر العنف الذي ارتكبته، أعتذر لمجتمع الحكام التركي، والجمهوري، وأمتنا.



كان الاتحاد التركي لكرة القدم، أعلن تعليق النشاط الكروي حتى إشعار آخر، بعد ضرب كودجا لحكم المباراة بـ "لكمة" في وجهه بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلاهما.

وقام كودجا رئيس نادي أنقرة جوجو، والمرشح المحتمل لرئاسة بلدية العاصمة بتوجيه لكمة قوية إلى الحكم على وجهه في أرض الملعب بعد اللقاء، ما أدى إلى إصابة قوية للحكم في عينه، بعدما ركض بسرعة نحو الملعب مع مجموعة الرجال قبل أن يوجه ضربة له بعد نهاية اللقاء.

وسقط ميلير أرضا بعد اللكمة ثم بدا أنه تعرض للركل مرات عدة في ظل حالة الفوضى التي نشبت وقتها.

من جانبه قال الحكم في بيان رسمي أن رئيس أنقرة جوجو ركمني تحت عيني اليسرى فسقطت أرضا، وركلوني على وجهي وأجزاء من جسمي عندما كنت على الأرض، مضيفا أنه رئيس النادي قال له ولزملائه الحكام، سأقضي عليكم وتوجه إلى مباشرةً قائلا سأقتلك.

أحدثت تلك الواقعة جدلا واسعا في الصحف التركية، وأدت الحادثة إلى ردود فعل رياضية وسياسية واسعة، وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوجان نفسه الواقعة، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كودجا انقرة جوجو الوفد ريزا سبور أنقرة جوجو

إقرأ أيضاً:

بـ«الدراجة النارية».. رئيس وزراء هولندا يغادر منصبه

نشر ديك شوف، رئيس وزراء هولندا الجديد، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو طريف لتسلمه المنصب الجديد خلفًا من مارك روته، الذى أصبح الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسى «الناتو».

وظهر مارك روته في مقطع الفيديو وهو يصافح رئيس وزراء هولندا الجديد، ثم يسلمه المنصب بدلاً منه، ويغادر مقر الحكومة أمام الصحفيين ثم بالدراجة النارية.

رئيس وزراء هولندا يغادر منصبه على دراجة هوائية pic.twitter.com/z47iCGbSkR

— خبرني - khaberni (@khaberni) July 3, 2024

وعلق ديك شوف، على مقطع الفيديو، قائلًا: «بعد وصولي إلى بيننهوف، تم التوقيع على بروتوكول نقل السلطة وتسلمت مطرقة مجلس الوزراء من سلفي مارك روته وبذلك تنتقل القيادة السياسية رسميًا».

وفي وقت سابق، أعلن حلف شمال الطلسي «الناتو»، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، تعيين مارك روته، رئيس وزراء هولندا المنتهية ولايته، أمينًا عامًا جديدًا للحلف في العام المقبل.

وأفاد هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، بتعيين رئيس وزراء هولندا السابق في منصب السكرتير العام لحلف الناتو، وذلك خلفًا لأمين الحلف الحالي ينس ستولتنبرج، دون الكشف عن أي تفاصيل آخرى.

اقرأ أيضاًبيسكوف يعلق على تعيين رئيس وزراء هولندا السابق أمين عام جديد لحلف «الناتو»

تعيين رئيس وزراء هولندا السابق كأمين عام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»

السيسي يبحث هاتفيا مع رئيس وزراء هولندا أبعاد الأزمة في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • امرأة تقتل مسلحًا حوثيًا وتصيب آخر عقب اعتدائه على زوجها
  • هولندا: رئيس الوزراء يغادر منصبه على دراجة هوائية
  • بـ«الدراجة النارية».. رئيس وزراء هولندا يغادر منصبه
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • أول تعليق لمختار جمعة بعد مغادرته منصبه.. ماذا قال؟
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يستعرضان العلاقات بين البلدين
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • أردوغان يلتقي وزير الدفاع السعودي في أنقرة.. استقبال حافل (شاهد)
  • فوك رازوفيتش يستقيل من تدريب الفيحاء