أشاد بهجت العبيدى المتحدث الرسمي باسم حملة مواطن بالخارج، بالإقبال الكبير الذي شهدته العملية الانتخابية في خارج مصر حيث تدفقت جموع أبناء الجاليات المصرية في الخارج إلى مقار اللجان الانتخابية في ١٢١ دولة وفي الداخل حيث خرجت جموع المصريين زمرا وفرادى لاختيار رئيس الجمهورية. 


وقال بهجت العبيدي أن هذه المشاهد الرائعة التي رسمها أبناء الشعب المصري في الخارج والداخل على حد سواء إنما تبعث برسالة هامة إلى العالم الخارجي بأن الشعب المصري يسطر سطرا جديدا في تاريخه العريق تستلهم من خلاله شعوب المنطقة الإصرار على ممارسة حقوقهم الدستورية، فكما هو معروف فإن مصر هي القاطرة التي تستطيع أن تنقل المنطقة إلى ممصاف الدول التي تستمتع فيها شعوبها بحقوقها الدستورية.

 


وأضاف بهجت العبيدي أن ماراثون الانتخابات الرئاسية بما تحقق فيه من إنجازات ديمقراطية وترسيخ للحقوق الدستورية لهو شهادة تفوق لشعبنا المصري العريق الذي يخطو يوما بعد يوم خطوات هائلة في بناء الجمهورية الجديدة على أسس من الحداثة والديمقراطية. 


وبارك العبيدي لجموع الشعب المصري على اختياره لقائد المسيرة البارع، هذا الذي عكس إيمان الشعب المصري العظيم بقائده الحكيم وربان سفينته البارع، مؤكدا أن حالة الاستقرار الناتجة عن هذا الاختيار ستعود بالإيجاب على كافة مجالات الحياة في مصر.

 

received_344422051543408

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مواطن بالخارج العملية الانتخابية في خارج مصر الجاليات المصرية في الخارج اللجان الانتخابية الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال ٤ ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع

كتب- محمد صلاح

تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول، بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

وأوضحتا الوازرتان، في بيان مشترك منذ قليل، أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية.

وأشارت إلى أن ذلك سيكون حتىي نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء، حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وستواصل الوزارتان الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية| تعرف علي المرشحين الستة.. وبزشكيان الأوفر حظا
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • الانتخابات الرئاسية في أمريكا وإيران.. من يلعب في ملعب الآخر؟
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يدعو إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • حقائق وتفاصيل عن الانتخابات الرئاسية في إيران
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال ٤ ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع