يترأس نيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، اليوم الاربعاء، الفعاليات الروحية وتسبحة شهر كيهك، بمقر كنيسة السيدة العذراء مريم بالزيتون، بدءا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة فجرًا.

 

كاروز الديار المصرية.. قصة مؤسس الكنيسة القبطية

 

 

يتخلل اللقاء اقامة الطقوس الأرثوذكسية روفع بخور عشية تستمر حتى اقامة القداس الإلهي بمشاركة خورس الشمامسة والآباء الكهنة آبناء الكنيسة القبطية في القطاع.


استهل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية  نهضة صوم الميلاد المجيد من أيام، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير، بينما بدأت سهرة "كيهك" السبت الماضي.

تحرص  الكنائس القبطية  على إقامة فعاليات ومناسبات متنوعة تحاكي تاريخا عظيما واحتفلت خلال الفترة الماضية في ربوع مصر، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا يوأنس أسقف أسيوط الأنبا يوأنس تسبحة كيهك

إقرأ أيضاً:

تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تولي الفريق أول عبد المجيد صقر مسؤولية وزارة الدفاع

تأكيدًا لانفراد النائب مصطفى بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، منذ عدة أيام، بطلب وزير سيادي إعفاءه من منصبه، خرج التشكيل الوزاري الجديد ليؤكد رحيل الفريق أول محمد زكي، عن وزارة الدفاع، وتولي الفريق أول عبد المجيد صقر منصب القائد العام للقوات للمسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وكان الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قد وجه منذ عدة أيام التحية إلى بعض الشخصيات البارزة، وفى مقدمتهم الفريق أول محمد زكي، بعد أن علم قبل عدة أيام أن الفريق أول محمد زكي طلب من القائد الأعلى للقوات المسلحة، إعفاءه من منصبه لمتابعة وضعه الصحي.

وكتب «بكري» في تغريدة له على منصة «إكس»: «سيبقى إسمك محفورا في القلب، فأنت رمز وطني جسو، شريف، نزيه، زاهد، إنسان»، لافتًا إلى أن هناك رجال لاتصنعهم المناصب ولا الكراسي، الإخلاص سمتهم، والقناعة أسلوب حياتهم.

وتابع عضو مجلس النواب: «محطات حياتك، هي العزة والشرف والكرامة، وسواء بقيت ياقائد في مقعدك أم لم تبق، فأنت في كل الأحوال هو أنت، القيمة التي نعتز بها، والرمز الذي تصدى وتحدى، وكان عنوانه الوحيد هو الوطن».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: المفاجأه التي تحدثت عنها هي تعيين الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع

مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا

حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية الجديد

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين
  • تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تولي الفريق أول عبد المجيد صقر مسؤولية وزارة الدفاع
  • السبت المقبل .. الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنظم احتفالية الصحافة والدوريات القبطية
  • دعم كامل واستعداد للفداء.. موقف الكنيسة القبطية التاريخي في ثورة 30 يونيو
  • صناعة الخرافات وسحق العلم والمدنية
  • مجمع إيبارشية حلوان والمعصرة يجتمع بكنيسة العذراء
  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة