الوطن:
2024-09-19@21:36:48 GMT

جولات ترويجية لضيوف «COP28» الراغبين في الاستثمار بمصر

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

جولات ترويجية لضيوف «COP28» الراغبين في الاستثمار بمصر

استقبل جناح الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمؤتمر «COP28» عشرات الزيارات من مسئولين حكوميين ومستثمرين من دول العالم خلال فترة المؤتمر، لبحث الفرص الاستثمارية صديقة البيئة، وحوافز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر بمصر.

التعرف على مناخ الأعمال في مصر

وأقامت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، جناحا خاصا، بها في مقر إقامة المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، بغرض التعرف على مناخ الأعمال في مصر وبحث فرص الاستثمار.

قادة قطاع أعمال ومستثمرين

واستضاف جناح الهيئة مسئولين حكوميين وقادة قطاع أعمال ومستثمرين من دول الإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإنجلترا وفرنسا والسويد والبرتغال وأستراليا وكوريا الجنوبية والصين والهند والمغرب وتونس وسوريا ولبنان ونيجيريا وكينيا وتنزانيا.

تنظيم زيارات ترويجية لزوار COP28

ومن المقرر أن تنظم الهيئة خلال عام 2024 زيارات ترويجية لزوار COP28 الراغبين في الاستثمار بمصر، كما سيتمّ تنظيم زيارات للعاملين بعدد من وكالات الاستثمار الأفريقية لمصر للتدريب والتعريف بتجربة الهيئة في جذب الاستثمار.

مذكرات تفاهم لدعم النمو في منطقة الشرق الأوسط

وشهد جناح الهيئة توقيع شركة السويدي إليكتريك وشركة ألايد باور جروب مذكرة تفاهم لدعم النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لصيانة توربينات الغاز الصناعية، كما شهد توقيع شركة المراكبي للصلب مع شركة السويدي اليكتريك مذكرة تفاهم بغرض التعاون الاستراتيجي بين الشركتين في مجال الاستدامة البيئية وخفض الانبعاثات الكربونية بأكثر من النصف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خفض الانبعاثات الكربونية الهيئة العامة للاستثمار المناطق الحرة تغير المناخ الفرص الاستثمارية الاستثمار في مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد

أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، أنه سيقوم بزيارات مفاجئة على المدارس، للتأكد من انتظام الطلاب وسير العملية التعليمية، ذلك على أرض الواقع حرصًا على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم، مُشدد ًا على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، بمدن:" طوخ، وقها وقليوب" للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 يرافقه كلا من سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء احمد جميل، رئيس مركز ومدينه طوخ، والمشرف على مدينه قها، وسمير عمر رئيس مدينة قليوب ومدير الإدارات التعليمية بمدن طوخ وقها وقليوب.

شملت الجولة: المرور علي مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بطوخ ومجمع مدارس قها الإعدادي والثانوي ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الإعدادية بنات، وحرص المحافظ، على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة. واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، التي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ، على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه "عطية"، بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر 2030.

وفي ذات السياق كلف محافظ القليوبية، مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على انتظام وانضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلًا عن قيام مسئولي الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري، وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

مقالات مشابهة

  • البترول تبحث زيادة فرص شركة وود سايد إنرجي الأسترالية للاستثمار بمصر
  • صور| في اليوم الوطني.. ثمانيني يستذكر زيارات الملوك إلى صفوى
  • مدبولي: شركات ألمانية كبيرة أبدت رغبتها التوسع في مشروعاتها بمصر
  • محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد
  • وزير الاستثمار يبحث مع شركة بريطانية إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • بلينكن: لدينا 1000 شركة أمريكية في مصر وهدفنا توسيع الاستثمار الخارجي المباشر
  • إختتام منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة
  • حوار| نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: خريجي برامج التبادل وصل لـ27 ألف ونسعى لمساعدة الراغبين
  • خبير عقاري يشيد بجهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس» يبحث مع مجتمع الأعمال البريطاني فرص الاستثمار بمصر