شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تطورات متسارعة تنذر بالأسوأ هل سيتدهور الوضع عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟، عاد التوتر ليخيم على المنطقة الحدودية اللبنانية الإسرائيلية، بعد قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف مواطنين لبنانيين بقنبلة، أوقعت جرحى في صفوفهم،بحسب ما نشر مونت كارلو الدولية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تطورات متسارعة تنذر بالأسوأ.

. هل سيتدهور الوضع عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تطورات متسارعة تنذر بالأسوأ.. هل سيتدهور الوضع عند...
عاد التوتر ليخيم على المنطقة الحدودية اللبنانية الإسرائيلية، بعد قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف مواطنين لبنانيين بقنبلة، أوقعت جرحى في صفوفهم. التوترات في تلك المنطقة لم تهدأ وإن كانت تتصاعد بوتائر مختلفة وفقا للظروف السياسية والأمنية الحاكمة، خاصة أن لبنان مازال يعتبر حتى الآن أن إسرائيل مازالت تحتل أجزاء من أراضيه، كما هو الحال في مزارع شبعا وقرية الغجر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اللبنانیة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الجدار الحدودي مع لبنان من مواقع مختلفة، وبدأت التحرك لقرى محاذية، كما أن القوات مدعومة بهجمات جوية وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة.

دعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن عملية الغزو شملت مجموعات صغيرة من «الكوماندوز»، بدعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال الإسرائيلي، ومع ذلك، لم يُستبعد أن تتحول العملية إلى هجوم واسع النطاق، حيث تم نشر آلاف القوات الإضافية في شمال إسرائيل في الأيام الأخيرة، ما يشير إلى احتمال إطلاق عملية أوسع وأطول أمدًا، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتحركت قوات عسكرية إسرائيلية نحو الحدود، حيث رصد ما لا يقل عن عشرين سيارة همفي محملة بجنود بكامل معداتهم القتالية، بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية، كما لوحظ تحرك عشرات الشاحنات اللوجستية، بعضها مدرعة باتجاه الشمال.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، أن العملية البرية جنوبي لبنان ستستمر وفقا لتقييمات الأوضاع، وبالتوازي مع العمليات في قطاع غزة.

حزب الله يستهدف جنود إسرائيلية

وعلى جانب آخر، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لقوات إسرائيلية كانت تتحرك بالقرب من الحدود اللبنانية، في وقت يستعد فيه الاحتلال الإسرائيلي لشن غزو بري على الحدود اللبنانية.

مواجهات عنيفة على الحدود اللبنانية معبر العديسة بعد استهداف قوات الاحتلال الصهيوني بكمين محكم من حزب الله محققين عدد من الاصابات والقتلى في صفوف العدو #لبنان #لبنان_بعين_الله #لبنان_بعين_الله #بيروت #الجنوب #الجيش_اللبناني pic.twitter.com/MgwI5LZL6B

— Fringe Tok (@Fringe_Tok) September 30, 2024

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة «فرانس برس» أن الجنود الإسرائيليين كانوا «على الحدود مباشرة» وقت الحادث، ولم يقدم الحزب المزيد من التفاصيل حول طبيعة التحركات أو كيفية استهداف القوات الإسرائيلية، ولم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تصريح حول الحادث، وفقًا لما نقلته صحيفة «الجارديان».

واستهدف حزب الله الجنود في أثناء تحركهم في البساتين المقابلة للعديسة وكفركلا بالقرب من الحدود، كما ذكرت وسائل إعلام تابعة للحزب أن قصفًا مدفعيًا استهدف مناطق حدودية مختلفة.

وفي الوقت نفسه، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، باستمرار القصف المدفعي على المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • عاجل- توجيهات صارمة من نتنياهو لأعضاء الكنيست.. الصمت التام حول تطورات الوضع في لبنان
  • عاجل - اتفاق أمريكي إسرائيلي حول تفكيك قدرات حزب الله على الحدود اللبنانية
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال نصر الله (فيديو)
  • بالفيديو| اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال حسن نصر الله
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • بايدن يناقش مع هاريس آخر تطورات الوضع في الشرق الأوسط بعد اغتيال «حسن نصر الله»
  • بايدن يناقش مع هاريس تطورات الوضع في الشرق الأوسط بعد اغتيال حسن نصرالله