أكد المرشد الزراعي والممثل عن الزراعة العضوية بالمنطقة الشرقية علي العبادي، أهمية استخدام المبيدات بشكل صحيح، سواء في المزارع أو في الزراعة المنزلية، وذلك للحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

وقال العبادي، خلال مشاركته في مهرجان القطيف الزراعي، إن استخدام المبيدات بشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى تلوث التربة والمياه، كما أنه قد يسبب ضرراً للصحة العامة، خاصةً عند استخدام المبيدات الكيميائية.

أخبار متعلقة الأحساء.. ملتقى الاعتماد المدرسي يستهدف مديري المدارس الأهليةصور| حريق بأحد المصانع على طريق الميناء بالدمامتشخيص الإصابة

وأوضح أن استخدام المبيدات بشكل صحيح يبدأ بتشخيص الإصابة بشكل صحيح، ثم اختيار المبيد المناسب لها، مع مراعاة الالتزام بالجرعات المحددة.

وأشار "العبادي" إلى أن استخدام المبيدات العضوية يوفر العديد من المزايا، منها أنها لا تضر بالبيئة أو بالصحة العامة، كما أنها تسهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي.

ولفت إلى أن هناك العديد من المدخلات العضوية المتاحة في الأسواق، مثل الأسمدة العضوية والمبيدات العضوية، والتي يمكن استخدامها في الزراعة العضوية.

وبين أن المدخلات العضوية تتميز بأنها مصنوعة من مواد طبيعية، مثل الأعشاب أو الفضلات الحيوانية، كما أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.

المرشد الزراعي علي العبادي فعاليات مهرجان القطيف الزراعي فعاليات مهرجان القطيف الزراعي فعاليات مهرجان القطيف الزراعي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

الشعار السعودي العضوي

وأشار إلى أن هناك العديد من الشعارات المعتمدة في المملكة للمدخلات العضوية والمنتجات العضوية، والتي يمكن للمستهلكين الاعتماد عليها للتأكد من أن هذه المنتجات آمنة للاستخدام.

وأوضح "العبادي" أن الشعار السعودي العضوي هو الشعار الأكثر شيوعًا في المملكة، ويعني أن المنتج تم إنتاجه وفقًا للمعايير العضوية المعتمدة في المملكة.

وقال : ”قمنا في المهرجان بتكبير ورقة شجرة باستخدام المكبر المجهري امام زوار المهرجان، لنتمكن من رؤية الكائنات الحية الموجودة عليها، سواء كانت مفيدة أو ضارة“.

وأضاف: ”تبدأ عملية التعامل مع الآفات والأمراض بالتشخيص الدقيق لها، ثم استخدام المبيد المناسب لها، وفي حالة استخدام المبيدات، يجب أن يكون ذلك بشكل مقنن ومناسب، حتى لا يؤثر على البيئة أو صحة الإنسان“.

فعاليات مهرجان القطيف الزراعي فعاليات مهرجان القطيف الزراعي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ولفت المرشد الزراعي إلى أن الزراعة العضوية هي الزراعة الصديقة للبيئة، والتي لا تستخدم المواد المصنعة كيميائيًا، وإنما تعتمد على المواد الطبيعية.

وأشار العبادي إلى أن هناك العديد من الطرق الطبيعية لمكافحة الآفات والأمراض التي تصيب النباتات، مثل استخدام الأعشاب الطبيعية أو أساليب مكافحة الآفات البيولوجية.

ودعا المستهلكين إلى شراء المنتجات العضوية، لأنها أكثر صحية وآمنة للبيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مبيدات الآفات مبيدات زراعة المنطقة الشرقية السعودية المملكة العربية السعودية استخدام المبیدات العدید من إلى أن

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة، إنه على الأمهات تجنب استخدامهن المضاد الحيوية دون الرجوع إلى طبيب، مشيرًا إلى أن استخدام المضادات الحيوية باستمرار يؤدي إلى تضرر جسم الإنسان بها، إذ أنه يتم إخراجه عن طريق الكبد أو عن طريق الكلى.

بعد 14 عاما| تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور 15 أكتوبر عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي

وأضافت عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن بعض الأطفال تموت بسبب تناول الأدوية بسبب تناول حقنة المضاد الحيوي، نتيجة أن الأطفال لديهم حساسية شديدة من أدوية المضاد الحيوي، أو أنهم تعرضوا إليها بجرعات صغيرة وجسم الطفل لديه حساسية شديدة تصل إلى الاختناق.

وشددت على أنه على المسئولين اعتبروا المضادات الحيوية نوع من أنواع الأدوية التي تدخل ضمن الجدول، متابعة أن المضادات الحيوية لا تضرر الجسم فقط بل تضر تأثير المضاد الحيوي، إذ أن تناول الكثير من المضادات الحيوية يعني عدم تأثر الجسم بالعلاج فيما بعد نتيجة لنمو أنواع خطيرة من البكتيريا مضادة لهذا النوع من المضاد الحيوي.

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يصحح بلطف لمديرة القمر الصناعي نطقها الخاطئ لمسمى صحراء الدهناء .. فيديو
  • استشاري مناعة: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يُسبب الإصابة بأنواع جديدة من التحسسات
  • استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة
  • شبكة تربط بين التشخيص الخاطئ والربح السريع في تفاقم الأخطاء الطبية بالمغرب
  • النعيمي والمداني يتفقدان أعمال معالجة أضرار السيول ويفتتحان مراكز لدعم منتجي الألبان ومشتل زراعي بالحديدة
  • جوتيريش: الأجهزة ذات الاستخدام المدني يجب ألا تتحول إلى أسلحة
  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل AgraME أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية
  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي