نبض السودان:
2024-07-05@10:43:57 GMT

السيادي يقف على خطة تطوير مطار بورتسودان

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

السيادي يقف على خطة تطوير مطار بورتسودان

بورتسودان – نبض السودان

تفقد عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر رئيس اللجنة العليا لتأهيل مطار بورتسودان الدولي اليوم سير العمل بالمطار والمشروعات الإسعافية لتأهيله وتطويره خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير عام مطارات السودان المهندس مستشار سر الختم بابكر الطيب في تصريح صحفي أنه قدم شرحاً لعضو السيادي حول الخطط والبرامج والمشروعات الإسعافية العاجلة لتأهيل وتطوير مطار بورتسودان مؤكداً أن زيارة عضو المجلس تعد خطوة إيجابية من شأنها المساهمة في دعم مشروعات التأهيل ويؤكد إهتمام الدولة بهذا المرفق الحيوي الهام.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم خدمات متميزة عبر شركات الطيران المختلفة وتبسيط وتسهيل الإجراءات للمسافرين وفق الخطة الإسعافية التي سيتم إجازتها لبدء العمل بها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السيادي بورتسودان تطوير خطة على مطار يقف

إقرأ أيضاً:

المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري أولويات عمل الوزارة

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لقاءات مُكثفة مع قيادات الوزارة، في ثاني أيام عملها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث التقت عددا من القيادات وفرق العمل، في مجالات الاقتصاد الكلي، والموارد البشرية، والشؤون المالية و الإدارية، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي، والمشروعات الخضراء الذكية، والخدمات المميكنة.

المشاط: الفترة المقبلة مرحلة فارقة في تاريخ الوطن

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الفترة المقبلة تعد مرحلة فارقة في تاريخ الوطن يتكاتف فيها الجميع من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية، وتلبية التطلعات والآمال المنعقدة على الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بشأن تطوير العمل على مختلف الأصعدة، والاهتمام بالصحة والتعليم وتنمية رأس المال البشري وتوطين الصناعة، فضلًا عن تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع القطاع الخاص ترسم مسار العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وكذلك استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.

وشهدت اللقاءات مناقشات مستفيضة مع مسئولي الملفات المختلفة حول توجهات وأولويات المرحلة المقبلة، وتعزيز الدمج والتنسيق بين ملفات عمل وزارتي التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

تنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل

وأكدت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، تعمل في ظل تنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم تلك الجهود وينعكس على خطط الدولة لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات، ويعمل على تطوير رؤية التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة من الجهات الوطنية. مشيرة إلى أنه سيتم العمل من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة في مجال توطين الصناعة وزيادة الاستثمارات.








مقالات مشابهة

  • المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري أولويات عمل الوزارة
  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة
  • خطة الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة.. ماذا قالت عن الأسعار؟
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة