أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع تتجه لرفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية إلى 50 عامًا، وفقاً لخبر عاجل على قناة «القاهرة الإخبارية».

ونشر إيتمار بن غفير وزير الأمن القومى الإسرائيلى تغريدة على المنصة الإلكترونية «إكس/تويتر»، معربًا عن حزنه الشديد بشأن مقتل 8 من جنود الاحتلال أثناء المعارك البرية التي نفذها الإسرائيليين فى قطاع غزة، إذ بلغ عدد الجنود الإسرائيليين إلى 113 قتيل، .

في السياق ذاته، كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، عن هوية أحد القتلى الإسرائيليين الذي لقى حتفه في شمال قطاع غزة، أمس الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023، «تومير جرينبرج البالغ من العمر 35 عام» وهو قائد الكتيبة الـ13فى لواء جولانى.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية، أن العدد الإجمالى لقتلى الجيش الإسرائيلى منذ بداية الحرب البرى في قطاع غزة ارتفع إلى 113 عسكرياً.

يذكر أن، كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»أعلنت، استهدفها 7 دبابات وناقلتي جند تابعة للكيان الصهيوني مستخدمة قذائف «الياسين 105» وعبوات شواظ في محوري شرق وشمال مدينة خان يونس.

وفي السياق ذاته، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»: إن مجاهدونا خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو في حي الزيتون شرقي قطاع غزة، بجانب استهدافهم آليتين بقذائف «تاندوم».

اقرأ أيضاًكتائب القسام توكد قتلها لـ40 جنديا إسرائيليا آخر 48 ساعة

كتائب القسام تقصف مواقع عسكرية للاحتلال

كتائب القسام تفجر منزلا تحصن فيه عشرات من جنود الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية، إن على الرغم من القوة المفرطة التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ كثر من 9 أشهر، إلا أن الفصائل الفلسطينية استطاعت أن تتأقلم مع القتال الجديد التي فُرض عليها، حتى أنها تستغل الكثير من نقاط ضعف القوات حتى تستطيع تحقيق انتصاراتها، فماذا يحدث؟

حرب عصابات

قالت صحيفة إسرائيل توداي العبرية، إن الفصائل الفلسطينية تأقلمت بسرعة نسبية مع وضع القتال الجديد والذي فًرض عليها في قطاع غزة، حيث أنها حولت الاشتباكات في الأحياء إلى حرب عصابات.

كما أنها تسعى إلى الاستفادة من نقاط ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة جنود الاحتياط الذين على ما يبدو بدون تدريب مناسب، وهو ما تستفيد منه الفصائل، مثل ترك باب ناقلة جنود مدرعة مفتوح، أو أن قوة لم تتخف بشكل جيد بما فيه الكفاية أو بقيت لفترة طويلة في واحد.

مقتل 9 جنود في كمين برفح الفلسطينية

وأضافت أن التحقيقات الأولية كشفت أن الفصائل الفلسطينية نجحت في تنفيذ كمين رفح قبل أيام، بإطلاق قذيفة مضادة للدروع على المدرعة النمر، وعلى ما يبدو أن باب المدرعة لم يكن مغلقا بشكل جيد مما أسفر عن مقتل جنودها الـ9 على الفور، والأسوأ أنه كان من الصعب التعرف عليهم، فكان عليهم الخضوع لتحليل الـ DNA للكشف عن هويتهم، فقد كانت جثثهم متفحمة.

وحذر رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال هرتسي هاليفي، من أن الفصائل بدأت في اتباع تكتيكات جديدة، وهي حفر أنفاق تحت المواقع العسكرية التي يعمل بها جيش الاحتلال، وهو ما يسبب خسائر في صفوف الجنود.

مقالات مشابهة

  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت (شاهد)
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في ترك الخدمة العسكرية
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة