أعلنت شركة أديس القابضة السعودية، اليوم الأربعاء، أنها فازت بعقد من الهيئة المصرية العامة للبترول لتشغيل ورفع إنتاجية حقول النفط المتقادمة التابعة لشركتي "سوكو" و"أوسوكو" في مصر.

ويأتي فوز الشركة السعودية بالعقد من الهيئة المصرية العامة للبترول في إطار تحالف مع شريك محلي متخصص في مجال التنقيب وإنتاج النفط.

وقالت شركة أديس في بيان لها وفقا لموقع الشرق، إن مدة العقد 10 سنوات قابلة للتمديد لفترة مماثلة، ولكن لم تكشف الشركة السعودية عن التفاصيل المالية المتعلقة بالاتفاقية.

وأضافت أديس في بيانها أنها تتوقع أن تنعكس عوائد المشروع على أرباحها بحلول عام 2025، حيث يُنتظر أن يسهم المشروع بنسبة 5% من الأرباح قبل الفوائد والضرائب.

ووفقا لبيان شركة أديس، يستهدف التحالف زيادة معدلات الإنتاج في حقلي "سوكو" و"أوسوكو" لتتجاوز الإنتاج الحالي، حيث يتبنى المشروع نموذج الأعمال خفيفة الأصول الذي يتيح تقليل التكاليف الاستثمارية الأولية، ليتركز الجزء الأكبر من التكلفة على النفقات التشغيلية. 

وأضاف البيان أن التحالف سيتمكن من استرداد معظم النفقات التشغيلية خلال مرحلة الإنتاج بالمعدلات الحالية، كما يحق له الاستفادة من عوائد الإنتاج الإضافية بناء على آلية -لم تكشف عنها الشركة- متفق عليها مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

السعودية.. قرار عاجل من التعليم بشأن تعليق الدراسة أرامكو السعودية تستحوذ على 40% من شركة غاز ونفط باكستان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية النفط مصر انتاج النفط

إقرأ أيضاً:

ضبط شركة إنتاج فنى دون ترخيص بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة (شركة للإنتاج الفنى "دون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة) وتحتوى على إستوديو "تسجيل صوتى"، مستخدمًا أجهزة حاسب آلى تعمل كوحدات معالجة مركزية مُحمل عليها مصنفات سمعية بصرية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون. 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الشركة المُشار إليها وأمكن ضبط المدير المسئول بالشركة وعدد 4 آخرين "جميعهم يحملون جنسية إحدى الدول"  وبالتفتيش فى حضورهم عُثر على ( وحدة معالجة مركزية – وحدة تسجيل صوتى وتصوير كاملة دون ترخيص
وبمواجهتهم أقروا بإرتكابهم المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع مالك الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • ضبط شركة إنتاج فنى دون ترخيص بالقاهرة
  • شركة النيل للبترول تبدي استعدادها لتأمين احتياجات مشروع الجزيرة من المواد البترولية
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع»
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية