نبض السودان:
2024-10-03@04:19:46 GMT

مواجهات أرضية بالمدافع والرشاشات بأمدرمان

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

مواجهات أرضية بالمدافع والرشاشات بأمدرمان

رصد – نبض السودان

تواصلت المعارك والاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” أمس الثلاثاء في مدن العاصمة السودانية الثلاث (الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري)، حيث تبادل الطرفان القصف وهزت انفجارات قوية أحياء الرياض والمعمورة والعمارات شرق الخرطوم، بينما واصل الطيران الحربي ومسيرات الجيش تعقب واستهداف تجمعات قوات “الدعم السريع” في مختلف أرجاء الخرطوم.

وبينما نشطت عمليات القصف الجوي والمدفعي في محور مدينة الخرطوم في محيط القيادة العامة وسلاح المدرعات بمناطق وسط وجنوب وشرق المدينة، تصاعدت المواجهات والاشتباكات البرية في محور شمال ووسط أم درمان، بخاصة الأحياء القديمة، إلى جانب الأجزاء الشمالية من مدينة الخرطوم بحري.

وبحسب شهود تواصلت المناوشات المدفعية باتجاه قاعدة وادي سيدنا العسكرية شمال أم درمان، وكذلك تواصلت الاشتباكات والمعارك البرية التي تقودها قوات خاصة من هيئة العمليات بجهاز الأمن والاستخبارات في أحياء ود البنا والمسالمة في أم درمان القديمة، وباتجاه حي الملازمين وسجن أم درمان والإذاعة والتلفزيون وسط أم درمان.

وشهد محيط مستشفى الصداقة الصيني ومربعات أبو سعد والفتيحاب المتاخمة لسلاح المهندسين جنوب المدينة مواجهات أرضية بالمدافع والرشاشات.

وأكدت مصادر ميدانية أن العلميات البرية تشهد تقدماً في وسط الخرطوم بحري، بعد تراجع قوات التمرد إلى شمال مدينة الخرطوم بحري، حيث دارت اشتباكات قوية على مدخل جسر الحلفايا.

وذكر شهود عيان، أن مدفعية الجيش هاجمت لليوم الثاني على التوالي مواقع قوات “الدعم السريع” في شرق وجنوب الخرطوم تبعتها انفجارات قوية في تلك المناطق، كما واصل الطيران الحربي استهدافه لنقاط ارتكازها في منطقة عد بابكر ودمر عدداً من الارتكازات في شرق النيل بالخرطوم بحري.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أرضية بالمدافع مواجهات الخرطوم بحری أم درمان

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله

الثورة نت/..

هاجم مستوطنون صهاينة، مساء اليوم الإثنين، قرية رنتيس شمال غرب رام الله، وحاصروا شابًا في أرض زراعية، فيما اعتقلت قوات العدو الصهيوني مواطنًا آخر وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا أرضًا زراعية في منطقة “التين الشامي” في القرية، وحاصرت شابا فيها قبل أن يتصدى المواطنون لهم، فيما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات العدو خلال تأمينها لهجوم المستوطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات العدو اعتقلت المواطن أسامة رسمي رياحي (40 عامًا)، خلال المواجهات.

مقالات مشابهة

  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش
  • تهديدات بردٍ بحري وجوي على “إسرائيل”: بنك أهداف صنعاء قيد المراجعة
  • أيها المليشي أخرج من المقرن والخرطوم هذه المعركة أكبر من قدراتك وإمكانياتك
  • مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب اليمن
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • منذ أن أشر مفضل شمال وكان في ام درمان!!
  • شاهد بالصور والفيديو.. الفنان عاطف السماني يعبر جسر الحلفايا ويقدم فيه سجدة شكر لله بعد أن قام الجيش ببسط سيطرته على كل المناطق المحيطة به في بحري وأم درمان
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله
  • مواجهات بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز